إثيوبيا تؤكد سعيها لتعزيز التعاون والتنسيق مع الجزائر

12374
08/10/2024 - 21:11

أشاد السفير الإثيوبي الجديد، مختار محمد واري، اليوم الثلاثاء، سعي بلاده لتعزيز التعاون والتنسيق مع الجزائر بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى دعم العلاقات الاقتصادية وتعزيز الروابط بين الشعبين.

وفي تصريح للصحافة عقب تقديم أوراق اعتماده الى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أشار واري إلى أنّ بلاده يمكنها الاستفادة من "التجربة الكبيرة للجزائر ومن الإمكانيات الهامة التي تملكها في مجال تحقيق الاكتفاء الذاتي".

وقال محمد واري إنّ "العلاقات بين الجزائر وإثيوبيا متجذرة وعميقة، تعود إلى تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية والدور الفعال الذي قام بها البلدان آنذاك لإنشاء هذه المنظمة".

وأضاف أنّ البلدين "يواصلان اليوم على النهج نفسه في الاتحاد الإفريقي من أجل الحفاظ على السلم والأمن والاستجابة لتطلعات شعوب القارة".

وشدّد على أنّ العلاقات "المتينة والقوية" بين رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والوزير الأول الإثيوبي، آبي أحمد علي، من شأنها "المساهمة في تجاوز كل الصعوبات والمشاكل التي قد تواجه القارة الإفريقية والعالم".

يُذكر أنّ مراسم تقديم أوراق الاعتماد جرت بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، بوعلام بوعلام ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

آخر المقالات