افتتاح المعرض الوطني لتسويق منتجات المرأة الريفية بالعاصمة

معرض منتجات المرأة الريفية
15/10/2024 - 14:26

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, اليوم الثلاثاء بالمركز التجاري بالبريد المركزي (الجزائر العاصمة), على افتتاح المعرض الوطني لتسويق منتجات المرأة الريفية, وذلك  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية.

وجرت فعاليات افتتاح هذا المعرض الذي نظم تحت شعار "المرأة الريفية, مثابرة وإبداع", بحضور وزير السياحة والصناعة التقليدية, مختار ديدوش, وزيرة البيئة والطاقات المتجددة, فازية دحلب, ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمنظمات غير الحكومية وحقوق الإنسان, حميد لوناوسي, الى جانب ممثلين عن هيئات ومنظمات وطنية.

وفي كلمة لها بالمناسبة, أوضحت كريكو أن هذا المعرض الذي يدوم ثلاثة أيام, يشكل "تقليدا سنويا يهدف الى  تسويق منتجات المرأة الريفية في مختلف المجالات".

كما ذكرت الوزيرة بالبرنامج القطاعي المشترك الذي تم اطلاقه سنة 2021 تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بغرض "تعزيز الجهود لدعم انخراط المرأة في مسار الانتاج الوطني, لا سيما المرأة الريفية والماكثة في البيت".

وأبرزت كريكو أن هذا البرنامج يتضمن عدة محاور من بينها التكوين والمرافقة والتحسيس بغية تشجيع المرأة على إنشاء أنشطة اقتصادية ومؤسسات مصغرة.

وأشارت الوزيرة الى أن هذا البرنامج سمح بإعداد "دليل المتميزات" الذي يتضمن آليات المرافقة لفائدة المرأة المنتجة الريفية والماكثة في البيت في إطار تطوير المقاولاتية النسوية.