الرابطة الأولى موبيليس (الجولة الخامسة) : مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة

الرابطة الأولى موبيليس (الجولة الخامسة) : مولودية الجزائر ترتقي إلى الصدارة

Joie des joueur du MC Alger
18/10/2024 - 21:29

ارتقى فريق مولودية الجزائر إلى صدارة ترتيب بطولة الرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم عقب فوزه خارج الديار على اتحاد خنشلة بنتيجة (1-0) اليوم الجمعة لحساب الجولة الخامسة من المنافسة مستفيدا من تعثر الرائد السابق اولمبي أقبو بعقر داره أمام أولمبي الشلف (0-0), فيما انتهت القمة العاصمية بين اتحاد الجزائر و شباب بلوزداد بالتعادل (0-0).

حقق "العميد"  فوزا ثمينا على حساب اتحاد خنشلة بنتيجة 1-0. سجل هدف الفوز الظهير الأيمن محمد رضا حلايمية برأسية (35) ليحافظ بطل الجزائر على سجله الخالي من الهزائم.

فريق خنشلة, الذي مني بأول هزيمة له منذ بداية الموسم, رمى بكل ثقله في الشوط الثاني في محاولة للعودة في النتيجة, لكنه لم ينجح في النيل من صلابة دفاع مولودية الجزائر وحارس مرماه عبد اللطيف رمضان الذي حافظ على نظافة شباكه للجولة الثانية على التوالي.

أما الصاعد الجديد أولمبي أقبو الذي كان متصدرا قبل هذه الجولة, فقد فرض عليه التعادل على ملعب الوحدة المغاربية ببجاية من قبل فريق جمعية الشلف (0-0) الذي صمد دفاعه أمام الهجمات المتتالية  لزملاء المهاجم علي هارون (3 أهداف).

وكان هذا أول تعثر لأولمبي أقبو على أرضية ميدانه منذ بداية الموسم الجديد, بعد فوزين على  نجم مقرة (1-0) وشبيبة الساورة (2-1).

من جهته،عاد ابناء المدرب سمير زاوي  بتعادل ثمين من شأنه أن يمكنه من العودة إلى السكة الصحيحة وتحقيق أول فوز له هذا الموسم, حيث سجل النادي الشلفي إلى حد الآن ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة.

من جهته عاد وفاق سطيف الي سكة الانتصارات بعد فترة فراغ عمرت ثلاث جولات حيث فاز بصعوبة على ضيفه ترجي مستغانم (1-0) عن طريق ضربة جزاء من توقيع مولاي في الدقيقة 66. وكان الوفاق قد استفاد من ضربة جزاء اولى أهدرها المدافع شعبي (د22) مرت فوق العارضة.

و يعد هذا الانتصار الثاني  للنسر السطايفي بعد الأول أمام مولودية البيض (1-0) في الجولة الافتتاحية من البطولة. و بفضل هذا الفوز يرفع وفاق سطيف من رصيده الي ثماني نقاط في الصف  الثالث بينما يبقي الترجي في الصف التاسع برصيد 4 نقاط  بعد خسارته الثانية على التوالي بعد تلك التي مني بها بميدان اتحاد خنشلة (2-0).

أما الداربي العاصمي بين اتحاد الجزائر و شباب بلوزداد الذي احتضنه ملعب 5 جويلية بحضور جماهيري كبير, لم يرتق الي المستوى المطلوب و انتهى بتعادل مخيب (0-0) .الفرجة كانت مضمونة في المدرجات حيث ابدع انصار الفريقين بلوحات فنية رائعة.

هذا التعادل لا يخدم الفريقين العاصميين ,حيث اخفق  الاتحاد في الصعود الى مركز الوصافة, بينما يبحث الشباب دائما عن اول فوز له في الموسم الجديد تحت قيادة المدرب الجديد عبد القادر عمراني.

يذكر انه  قبل انطلاق المباريات تم الوقوف دقيقة صمت  ترحما على روح الحكم الدولي الجزائري السابق بلعيد لاكارن الذي وافته المنية يوم الثلاثاء عن عمر يناهز 84 عاما.

وتتواصل مباريات الجولة الخامسة غدا السبت بإقامة أربع مباريات في القائمة وهي: شباب قسنطينة - نادي بارادو, مولودية البيض - شبيبة الساورة, اتحاد بسكرة - شبيبة الساورة  ومولودية وهران - شبيبة القبائل.

النتائج الجزئية للجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس" لكرة القدم , التي جرت مقابلاتها اليوم الجمعة و تتواصل غدا السبت :

الجمعة 18 أكتوبر :

اولمبي اقبو   - جمعية اولمبي الشلف          0-0

اتحاد خنشلة  - مولودية الجزائر               0-1

وفاق سطيف  - ترجي مستغانم                1-0

اتحاد الجزائر - شباب بلوزداد                0-0

السبت 19 اكتوبر :

 مولودية البيض   - نجم مقرة        (00ر16سا)

 شباب قسنطينة    - نادي بارادو     (00ر16سا بدون جمهور)

 اتحاد بسكرة       - شبيبة الساورة  (45ر17سا)

 مولودية وهران  - شبيبة القبائل     (00ر19سا)

 

الترتيب :                 نقاط        لعب

1.مولودية الجزائر         11          5

2.اولمبيك اقبو              10         5

3.اتحاد الجزائر                 8           4

 --. وفاق سطيف            8           5

5 . شباب قسنطينة         6           4

 --. شبيبة القبائل           6           4

7. اتحاد خنشلة                5           4 

--. اتحاد بسكرة              5           4

9.ترجي مستغانم           4           4

-- مولودية وهران         4            4

--. نادي بارادو                4           4

-- شبيبة الساورة           4          4

--. شباب بلوزداد           4           5

14. مولودية البيض      3           4

--. نجم مقرة                3           4

--. جمعية الشلف       3           4.