التشكيلة الجزائرية تطمح الى بلوغ الدور الثاني من بطولة العالم 2025 لكرة اليد رغم صعوبة المهمة

التشكيلة الجزائرية تطمح الى بلوغ الدور الثاني من بطولة العالم 2025 لكرة اليد رغم صعوبة المهمة

كرة اليد
24/10/2024 - 14:18

تطمح الاتحادية الجزائرية لكرة اليد الى بلوغ الدور الثاني في البطولة العالمية للأمم (رجال)-2025  المقررة بكل من كرواتيا والدنمارك والنرويج, خلال الفترة من 14 جانفي إلى 2 فيفري المقبلين, حسبما أكدته رئيسة الهيئة الفدرالية, كريمة طالب.

وصرحت رئيسة الفيدرالية  قائلة "سيجري المنتخب الوطني عددا  من التربصات تتخللها بعض المباريات الودية, تحسبا للمشاركة في المونديال القادم, حيث نهدف خلاله للتأهل الى الدور الثاني رغم صعوبة المهمة"

و تحسبا لبطولة العالم 2025, يدخل السباعي الجزائري في تربص تحضيري بداية من 26 أكتوبر الجاري, بالعناصر المحلية قبل التوجه يوم 3 نوفمبر إلى بولونيا لتربص آخر والذي ستتخلله ثلاث مباريات ودية بتشكيلة مكونة من المحليين والمحترفين, قبل التوجه بعدها الى كرواتيا لتربص ثالث شهر ديسمبر المقبل, يتبعه معسكر آخر بالجزائر مع إجراء لقاءات ودية بأرض الوطن.

أما فيما يخص البطولة الوطنية أكابر (رجال), أوضحت المسؤولة الأولى على الاتحادية قائلة: "قررنا اطلاق بطولة الرجال مبكرا تحسبا للمونديال المقبل على الرغم من كل الصعوبات التي واجهتنا, وهذا من أجل السماح للاعبين بخوض بعض المباريات ليكونوا أكثر تنافسية قبل المونديال".

ومعلوم أن قرعة الطبعة الـ29 لبطولة العالم قد أوقعت المنتخب الجزائري في المجموعة الثانية رفقة حامل اللقب العالمي منتخب الدانمارك بالإضافة الى تونس و ايطاليا. و ستقام مقابلات المجموعة  بمدينة هيرنينغ الدنماركية.

وستتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى عن كل مجموعة إلى الدور الرئيسي من بطولة العالم 2025.

وستكون المواجهة المغاربية بين المنتخبين الجزائري و التونسي شديدة التنافس وربما حاسمة للمرور إلى الدور الثاني من البطولة.

يذكر أن المنتخب الجزائري لكرة اليد سيشارك في بطولة العالم بعد حلوله في المركز الثاني في نهائيات كأس افريقيا للأمم 2024 التي جرت بمصر عقب خسارته أمام منتخب البلد المنظم بنتيجة (29- 21).

سنركز العمل على الفئات الشبانية تحسبا للمنافسات القارية

و على صعيد آخر, أفادت كريمة طالب أن الهيئة الفيدرالية تعكف على العمل مع الفئات الشبانية, سيما صنف الإناث, من أجل الاستعداد الجيد للمنافسات القارية التي ستحتضنها الجزائر السنة القادمة.

وصرحت في هذا الصدد "هدفنا هو الفئات الشبانية سيما الإناث, تحسبا للبطولتين الافريقيتين لكل من فئتي أقل من 18 سنة وأقل من 20 سنة (فتيات), المقررتين السنة المقبلة بالجزائر. يجب أن نقول كلمتنا في المنافستين القارتين".

و عن المنتخب الوطني للكبريات, الذي يحضر للبطولة الافريقية للأمم 2024 المقررة بجمهورية الكونغو الديمقراطية في الفترة الممتدة من 27 نوفمبر الى 7 ديسمبر, أفادت ذات المسؤولة أن الهدف هو "احتلال إحدى المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى المونديال القادم بألمانيا وهولندا في ديسمبر 2025".

وعن التربص الذي يجريه حاليا السباعي النسوي, اعتبرت كريمة طالب أنه "يسير في الطريق الصحيح", مضيفة أن التجمع المقبل سيكون بتونس مطلع أكتوبر الجاري مع السعي لخوض مباريات ودية أخرى من أجل تحسين أداء الفريق".

وكان المنتخب الوطني تحت إشراف الطاقم الفني المكون من الثنائي رياض أولمان وياسين بوعكاز, قد شرع في تربص تحضيري في العاشر من شهر أكتوبر الحالي سيستمر إلى غاية 27 منه,  بمشاركة 22 لاعبة ينشطن في بطولة القسم الوطني الممتاز من بينهن 5 من فريق اتحاد الأبيار, حامل لقب البطولة, و 5 من نادي فتيات بومرداس المتوج بكأس الجزائر 2024.

والتحقت يوم الاثنين بالتشكيلة الوطنية, لاعبتان ينشطن في البطولة الفرنسية, ويتعلق الأمر بكاميليا سليماني وصبرينة بتزر (نادي كان مانديليو الفرنسي).

وحسب عملية القرعة التي جرت في 19 سبتمبر الفارط, يتواجد السباعي الجزائري النسوي في المجموعة الأولى رفقة كل من السنغال, مصر, كينيا, الكونغو والرأس الأخضر.

ويفتتح المنتخب الجزائري لكرة اليد مشاركته في البطولة الإفريقية للأمم-2024 للسيدات, بمواجهة الرأس الأخضر يوم الأربعاء 27 نوفمبر (00ر11 بالتوقيت الجزائري), لحساب الجولة الأولى من المنافسة المستمرة إلى غاية 7 ديسمبر2024   بكينشاسا (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

ولحساب الجولة الثانية, يواجه الفريق الجزائري نظيره المصري (00ر17), ثم منتخبات الكونغو (00ر13) والسنغال (00ر17) وكينيا (00ر14) على التوالي.

ويتأهل أصحاب المراتب الأربع الأولى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي على أن تترشح المنتخبات الأربعة الأوائل في الترتيب النهائي لهذه الكأس الإفريقية لبطولة العالم القادمة المقررة بألمانيا وهولندا في ديسمبر 2025.