بيع قسيمة السيارات لسنة 2022 هذا الثلاثاء دون تغيير في التسعيرة

مالية
28/02/2022 - 20:32

أعلنت المديرية العامة للضرائب عن الشروع في بيع قسيمة السيارات لسنة 2022 هذا الثلاثاء, لتستمر العملية إلى غاية نهاية شهر مارس,  دون أي تغيير في التسعيرة.

وجاء في بيان نشرته المديرية على موقعها الالكتروني : "تعلم المديرية العامة للضرائب مالكي السيارات السياحية والسيارات النفعية وسيارات نقل المسافرين أن المدة القانونية لتسديد قسيمة السيارات لسنة 2022, ستبدأ غدا الثلاثاء أول مارس على الساعة الثامنة صباحا وتستمر إلى غاية الخميس 31 مارس 2022 على الساعة الرابعة زوالا".

وأكدت المديرية العامة للضرائب بخصوص تسعيرة القسيمة 2022 أنه لم يطرأ عليها أي تغيير, مضيفة أنه يمكن تسديد قسيمة السيارة خلال المدة القانونية المحددة على مستوى قباضات الضرائب ومكاتب البريد.

واشارت المديرية انه لضمان سير هذه العملية في أحسن الظروف الممكنة, انها سخرت بمعية بريد الجزائر "جميع الوسائل الضرورية" داعية مالكي السيارات, إلى عدم انتظار الأيام الأخيرة للقيام بهذا الواجب القانوني ولتفادي أي إزعاج محتمل.

ونبهت مالكي السيارات إلى ضرورة التأكد من التسعيرة القانونية للقسيمة قبل اقتنائها.

أوضح البيان  من جهة اخرى أن بطاقة السير المؤقتة (البطاقة الصفراء) تحل محل بطاقة الترقيم (البطاقة الرمادية) وعليه, فإن شراء القسيمة يكون في أجل شهر اعتبارا من تاريخ سير السيارة على التراب الوطني.

وبالنسبة للسيارات النفعية, أفادت المديرية العامة للضرائب ان تسعير القسيمة محددة حسب جملة الحمولة.كما ذكرت ب"وجوب" إلصاق القسيمة على الزجاج الامامي للسيارة.

وتعفى من القسيمة السيارات ذات الترقيم الخاص التابعة للدولة والجماعات المحلية (البلديات والولايات) والسيارات التي يتمتع مالكوها بامتيازات دبلوماسية أو قنصلية وسيارات الإسعاف والسيارات المجهزة بعتاد صحي والسيارات المجهزة بعتاد ضدالحرائق.

كما تعفى من القسيمة السيارات المجهزة والمخصصة للمعوقين والسيارات المجهزة بغاز البترول المميع/وقود او غاز طبيعي وقود.

ووفقا للتشريع الساري فان الجرارات والآلات الفلاحية الاخرى والسيارات اقل من 4 عجلات (الدراجات النارية والدراجات ذات المحرك, الخ) وكذا آلات الأشغال العمومية والمقطورات فإنها غير معنية بقسيمة السيارات.