الرابطة الأولى-الجولة الـ19: المولودية ترتقي إلى الوصافة والنصرية تهرب من منطقة الخطر

رابطة
01/03/2022 - 21:06

استغلت مولودية الجزائر الفائزة على نجم مقرة (1-2) خسارة غريمها اتحاد الجزائر ضد أمل الأربعاء (0-2), للارتقاء مؤقتا إلى  مركز الوصافة, في حين تمكن نصر حسين داي من الهروب من منقطة الخطر عقب فوزه  الثمين على هلال شلغوم العيد (2-1), هذا الثلاثاء, لحساب الجولة الـ19  لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وتفوقت المولودية بملعب 5 جويلية بالعاصمة على فريق مقرة بفضل ثنائية هدّافها  سامي فريوي (د 28, د 72), والتحقت مؤقتا باتحاد الجزائر ونادي بارادو في  المركز الثاني للترتيب العام.  أما نادي بارادو فقد أهدر فرصة الانفراد بمقعد الوصافة مؤقتا حينما تجرع 

لنتيجة التعادل بقواعده أمام مولودية وهران (0-0)

بالمقابل, تحسنت وضعية "الحمرواة" نسبيا, إثر تحقيقهم لثاني مقابلة دون  انهزام, تحت إشراف المدرب الجديد عبد القادر عمراني, عقب فوزهم الأسبوع الفارط  بملعب "أحمد زبانة" على شباب قسنطينة (2-1), ليصعدوا إلى الصف 22 (22 ن).

توقفت مسيرة اتحاد الجزائر الإيجابية والتي بلغت تسع مباريات دون خسارة, أمام  فريق أمل الأربعاء "العنيد" بخسارة غير متوقعة (0-2). وبهذا  استفادت تشكيلة  "الأمل" من جرعة أمل مهمة في سبيل متابعة الصراع لتفادي السقوط, حيث ارتقى  الصاعد الجديد إلى الصف العاشر (24 ن). في حين أضحى "الاتحاد" يتشارك مركز  الوصافة مع الجار مولودية الجزائر و نادي بارادو.

وفي مؤخرة الترتيب, أحرز نصر حسين داي عملية ممتازة بملعبه وذلك بالتغلب على  هلال شلغوم العيد (2-1), أحد منافسيه على البقاء. فوز بـ "ست نقاط", لفائدة  النصرية التي توجد دون مدرب, يسمح لها بترك المركز الـ15 المرادف للسقوط  لمنافسه نهار اليوم والتموقع عند المرتبة الـ14 (17 ن). وكذلك إيقاف نزيف دام  ست مقابلات دون فوز من بينها خمس هزائم متوالية.

في عاصمة "التيطري", يواصل أولمبي المدية الغرق ببلوغه أسوء رقم قياسي في  تاريخه, بواقع 12 هزيمة متوالية, حيث تجرع "الأولمبي" خسارة جديدة أمام أولمبي  الشلف (1-2), ويحتل أولمبي المدية الصف الـ 16 (14 ن). بالمقابل أكد  "الشلفاوة" استفاقتهم الأخيرة بتحقيقهم رابع مباراة دون هزيمة وهي النتائج  التي سمحت لهم بالارتقاء إلى وسط جدول الترتيب.

وفي صدام أسفل الترتيب, انتهت مواجهة ضمان البقاء بين وداد تلمسان - سريع  غليزان بالتعادل السلبي (0-0), وهي النتيجة التي لا تخدم الطرفين, خاصة  "الوداد" الذي يقبع في قاع الترتيب بواقع 10 نقاط فقط, خلف "السريع" (الـ17,)14 ن

وتتواصل هذه الجولة الـ19 هذا الأربعاء, بإجراء مباراة

وفاق سطيف - شبيبة  القبائل (18.00) ثم شباب قسنطينة - شباب بلوزداد (30ر14 سا), هذا الخميس.  في حين تأجل داربي الجنوب بين شبيبة الساورة  و اتحاد بسكرة, إلى تاريخ لاحق.