ألعاب البحر المتوسط 2022 : انطلاق الحملة الترويجية لطبعة وهران اليوم والإذاعة الجزائرية تواكب الحدث

الألعاب المتوسطية وهران 2022
17/03/2022 - 10:59

 تنطلق هذا الخميس، الحملة الرسمية للترويج للطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط تزامنا مع بقاء 100 يوم عن افتتاح نسخة وهران المقررة من 25جوان إلى 6 جويلية 2022.

و بالمناسبة، أوضح المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الإذاعة الجزائرية سترافق الحدث المتوسطي بوهران عبر جميع محطاتها وقنواتها الوطنية، من خلال برنامج مكثف، كاشفا عن تنصيب لجنة مختصة لمرافقة الحدث قبل نهاية الشهر الجاري، ستتكفل بترتيب مشاركة الإذاعة في هذه التظاهرة لضمان تغطية إعلامية مهنية و احترافية.

وأكد المدير العام للإذاعة الجزائرية،  قائلا بأن الإذاعة الجزائرية دائما سباقة و في ريادة وسائل الإعلام الأخرى لمواكبة مختلف الأحداث الوطنية، مشيرا إلى التزام الإذاعة الجزائرية بإنجاح دورة وهران للألعاب المتوسطية إيمانا منها بأنها أكثر من حدث رياضي، بل تخطت بعدها الرياضي لتصبح تظاهرة تحمل الكثير من الدلالات الدبلوماسية و الثقافية والحضارية، ستذكر الجزائر من خلالها دول العالم بأنها ساهمت بشكل كبير في التأسيس لثقافة السلم و السلام في بحر المتوسط.  

وفي سياق متصل، أوضح محمد بغالي أنه تم إنتاج أزيد من 50 ساعة من البث الإذاعي يتضمن برامج اقتصادية  ثقافية و سياحية و رياضية،  بهدف الترويج للألعاب المتوسطية، وأكد  أن الإذاعة الجزائرية كعادتها ألقت بكل ثقلها في الترويج لهذه الحدث الكبير و ستواصل العمل  لإنجاح التغطية الإعلامية لهذه الألعاب بتسخير كل الوسائل المادية والبشرية.

و في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أكدت سفيرة ألعاب البحر المتوسط الياقوت عيساني ، تجند الجميع لإنجاح البرنامج المسطر لهذا اليوم، الذي تتخلله عدة نشاطات ثقافية وفنية، تجوب مختلف  أحياء وأزقة عروس المتوسط.

من جهته، أكد المدير العام للرياضة بوزارة الشباب  والرياضة عبد الرزاق بلقاضي، جاهزية جميع المنشآت الرياضية الرئيسية المخصصة لإحتضان الألعاب المتوسطية بوهران، موضحا بشأن المسبح ان الأشغال به  تشهد الروتوشات الأخيرة ليتم تسليمه في الآجال المحددة.

 

كما أعرب سكان الباهية وهران  عن سعادتهم باحتضان مدينتهم  للطبعة الـ19 للألعاب البحر المتوسط، مؤكدين استعدادهم لإنجاح هذه التظاهرة العالمية .