أبرزما نقلته الصحف عن الإذاعة الجزائرية

الإذاعة الجزائرية
13/04/2022 - 12:15

سجلت الإذاعة الجزائرية حضورها في تقارير الصحف والمواقع الاخبارية الوطنية" هذا الأربعاء ملتيميديا الإذاعة الجزائرية" تطرح أهمّ ما جاء في كتاباتها:

تطرقت جريدة "النهار" إلى تصريحات الأمين الوطني بالاتحاد العام للفلاحين الجزائريين، خلف الله مشري في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، الذي كشف عن سقي 200 ألف هكتار من الحبوب في إطار سياسة الدولة الرامية إلى تطوير الزراعات الاستراتيجية. مؤكدا السعي إلى بلوغ مليون هكتار.

وأبرزت الجريدة ذاتها ما قاله مشري فيما تعلق بارتفاع أسعار الخضر والفواكه لاسيما البطاطا، مشيرا إلى أن السبب الأساسي يعود إلى شح الأمطار خلال شهري جانفي وفيفري. مما أثر على الإنتاج ، بالإضافة  إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج وعوامله على غرار البذور والأسمدة والنقل التي تضاعفت تكاليفها بنسب قد تصل إلى 200 بالمائة. 

في سياق آخر تناولت جريدة "Algérie Eco " الناطقة بالفرنسية، تصريحات على زوبار مسؤول تنظيم الإنتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة لدى نزوله ضيفا على القناة الثالثة الذي أكد أن الجزائر لديها احتياطات كافية من القمح بفضل العمل الذي قام به الديوان المهني للحبوب مضيفا أن تغيير دفتر الشروط من قبل الوزارة سمح  بالحصول بسهولة على المنتجات في السوق الدولية وفي الوقت المناسب.