الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية: أيام إعلامية لفائدة الشباب حول الإستغلال المنجمي و الحرفي للذهب

ذهب
14/04/2022 - 13:21

تنظم الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية أياما  إعلامية بتندوف حول الإستغلال المنجمي و الحرفي للذهب تحسبا للإنطلاق قريبا في هذا النشاط عبر 20 موقعا ستستغله مؤسسات شبانية ناشئة وأيضا موقعين للإستغلال الصناعي حسبما أفاد اليوم الخميس مسؤولو المكتب الجهوي لذات الهيئة.

وقد استفاد الشباب خلال هذه التظاهرة الإعلامية التي تحتضنها دار الثقافة عبد الحميد مهري بعاصمة الولاية من عديد المعلومات المتعلقة بنشاط التنقيب عن الذهب والمعادن النفيسة وتختتم بالشروع في استلام ملفات الشباب الراغب في خوض غمار تجربة البحث عن معدن الذهبي كما أوضح رئيس المكتب الجهوي للوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية حمزة بركات.

وبخصوص آجال استلام الملفات فإن الأمر يتعلق بتحديد مدة تتراوح من شهر إلى شهر ونصف من قبل السلطات الولائية قبل إخضاع تلك الملفات إلى تحقيقات ميدانية من أجل انتقاء الشباب ممن تتوفر لديهم الشروط المناسبة وفق ذات المسؤول.

وستباشر المؤسسات الشبانية التي سيتم انتقائها كافة الإجراءات الإدارية التي يتطلبها هذا النشاط المنجمي يضيف المتحدث ذاته.

وتقع معظم المواقع التي حددت للتنقيب عن معدن الذهب على بعد نحو 230 كلم عن عاصمة الولاية باتجاه منطقة الشناشن علما أن المواقع موزعة عبر منطقتين الأولى بها 16 موقعا، فيما تحتوي المنطقة الثانية على أربعة مواقع حسب المسؤول ذاته.

و ستضمن الوكالة الولائية لدعم وتنمية المقاولاتية دعم الشباب ببعض الوسائل التي تسمح لهم بإنشاء قاعدة حياة و تمكنهم أيضا من ممارسة نشاطهم بالطرق التقنية المطلوبة كما ذكر رئيس المكتب الجهوي للوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية.

وأقرت الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية وبالتنسيق مع السلطات العمومية مساعدات وتسهيلات لتمكين الشباب من استعمال وسائل وتجهيزات أكثر فاعلية في  نشاطهم المنجمي كما أشير إليه .

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة