الرابطة الأولى المحترفة: "الحمراوة" مصممون على تأكيد صحوتهم أمام اتحاد الجزائر

مولودية وهران
17/04/2022 - 12:17

ستكون مباراة، مولودية وهران واتحاد الجزائر المبرمجة سهرة هذا الأحد بملعب الشهيد زبانة على الساعة 22:00، قمة الجولة 26 لبطولة الرابطة الأولى التي انطلقت أمس السبت وستختتم اليوم، في الوقت الذي سيكون فيه فريقا شباب بلوزداد ووفاق سطيف المشاركين في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، غائبين عن هذه الجولة التي تقترح علينا مواجهات بين أندية وسط الترتيب وأخرى  تصارع من أجل ضمان البقاء في قسم الأضواء.

وسيكون لقاء القمة بوهران بين مولودية وهران واتحاد الجزائر اللذين سجلا مساء يوم الأربعاء الفارط، التعادل في مباراتهما الأخيرة على التوالي في بسكرة وبولوغين، "الحمراوة" الذين افتكوا في الدقيقة (90+7) أمام اتحاد بسكرة، نقطة ثمينة سيكون وزنها من ذهب، مصممون على تأكيد صحوتهم أمام الاتحاد العاصمي، للخروج نهائيا من دائرة الخطر.

في المقابل، يواصل أصحاب اللونين "الأحمر و الأسود" سلسلة اهدار النقاط باكتفائهم بتعادل بطعم الهزيمة أمام أولمبي الشلف، حيث سجلوا مباراتهم السابعة على التوالي بدون فوز. زملاء مزيان الذين أهدروا ضربة جزاء في الدقيقة 90 امام الشلف، سيحاولون تدارك الأوضاع أمام "الحمراوة" والعودة بنتيجة ايجابية من ملعب أحمد زبانة.

ومن جهتها شبيبة الساورة التي اهدرت فرصة نادرة بملعبها، لتقليص الفارق أمام رائد الترتيب، شباب بلوزداد في لقائهما مساء يوم الثلاثاء الفارط ببشار، ستتنقل إلى الشرق الجزائري لمواجهة نجم مقرة الذي ابتعد نسبيا عن المنطقة الحمراء. وسيكون شعار شبيبة الساورة، استعادة النقاط الضائعة. لكن المهمة تبدو صعبة، خاصة وأن اللاعبين لا يزالون مصدومين من إقصائهم من كأس الكونفدرالية، كما ان المنافس نجم مقرة الذي حصد 10 نقاط في مبارياته الأربعة الأخيرة، صعب المنال على ارضه و أمام جمهوره.

وستكون مهمة شبيبة القبائل والتي لم تتجرع مرارة  الخسارة منذ 8 مباريات، سهلة نوعا ما عندما تحل ضيفة على غليزان لملاقاة السريع المحلي الذي وضع قدما في القسم الأسفل. وسيكون رفاق بن سايح العائدين يوم الاربعاء الفارط بفوز ثمين من شلغوم العيد، مرشحين فوق العادة لتحقيق الانتصار، أمام منافس مغلوب على أمره.

وتواجه مولودية الجزائر التي لم تذق طعم الفوز منذ خمس جولات (3 نقاط من أصل 15 ممكنة)، بالملعب الأولمبي، جارها العاصمي نصر حسين داي في مباراة محلية مثيرة. ويمر أشبال المدرب التونسي خالد بن يحيى بفترة فراغ رهيبة كلفتهم ضياع الوصافة. أما النصرية المتواجدة ضمن "عربة النازلين" ستلعب آخر أوراقها وكلها أمل في الثأر من هزيمة الذهاب بملعب 20 أوت 1955.

في الشلف، يستقبل الأولمبي المحلي العائد بتعادل ثمين من العاصمة امام اتحاد الجزائر سمح له من الارتقاء في سلم الترتيب العام غريمه هلال شلغوم العيد الذي تعقدت أموره بعد الهزيمة داخل الديار أمام شبيبة القبائل. وسيكون نادي الشرق الجزائري الذي لم يضمن بعد بقاءه، امام مهمة معقدة امام الاولمبي تحت قيادة المدرب سمير زاوي.
جدير بالذكر أن  نادي بارادو فاز على الضيف أولمبي المدية بنتيجة 2-1 سهرة اول أمس السبت لحساب الجولة 26 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
وسجل أهداف اللقاء كل من بلول في الدقيقة 56 للاولمبي، وبوقرة في الدقيقة 76 وبولبينة في الدقيقة (90+1) لفائدة "الأتليتيك".
وعلى إثر هذه النتيجة، ينفرد "الباك" بالمركز الثاني مؤقتا برصيد 46 نقطة، فيما يبقى نادي "التيطري" في المرتبة 15 بمجموع 25 نقطة.

وفي وقت سابق، استعاد فريق وداد تلمسان "نشوة" الفوز بفضل تغلبه على الضيف أمل الأربعاء بنتيجة 2-1  في افتتاح مباريات الجولة 26.وبهذا يرفع "الزيانيون" رصيدهم الى 13 في ذيل الترتيب، أما "الزرقاء" فتبقى في الصف الـ12 بمجموع 28 نقطة، ناقص مباراة لكل فريق.


البرنامج:
السبت:
وداد تلمسان - أمل الأربعاء 2-1   
نادي بارادو - أولمبي المدية 2-1   

الأحد 17 أفريل:
سريع غليزان - شبيبة القبائل (سا 15:45)
نجم مقرة  -  شبيبة الساورة  (سا 15:45)
مولودية الجزائر - نصر حسين داي (سا 22:00)
مولودية وهران - اتحاد الجزائر (سا 22:00)
أولمبي الشلف - هلال شلغوم العيد (سا 22:00)

مباريات مؤجلة:
شباب بلوزداد - اتحاد بسكرة
شباب قسنطينة  - وفاق سطيف 
 

احصل عليه من Google Play