إنجاز منصة رقمية لتسيير المناطق السياحية

لابونة
25/04/2022 - 17:48

تم إنجاز منصة رقمية لتسيير ومتابعة المناطق والمواقع والمنشآت السياحية في إطار التعاون بين الوكالة الفضائية الجزائرية والوكالة الوطنية لتطوير السياحة, حسبما نشرته الوكالة الفضائية على موقعها.

وأوضح المصدر "في اطار التعاون مع الوكالة الوطنية لتطوير السياحة تم انجاز نظام معلوماتي جغرافي لتسيير و متابعة المناطق و المواقع و المنشآت السياحية يمن استخدامها عن طريق شبكة الأنترنت أو الشبكة الداخلية.

وتسمح المنصة "بالتحكم في اتخاذ القرار المناسب في مجال السياحة لبلوغ الاهداف الأساسية للقطاع عن طريق وضع أداة اتخاذ القرار و مخطط توجيهي للتهيئة السياحية عن طريق عرض الوثائق المتعلقة بها", حسب ذات المصدر.

ويتعلق الأمر, تضيف الوكالة, "ببناء ذاكرة جماعية دائمة حول التسيير و المتابعة لنشاطات المؤسسات مع توفير حماية جيدة للمعلومات المحينة حول المناطق و المواقع و المنشآت السياحية".

وبغية تأكيد تحكمها تم تكوين اطارات الوكالة الوطنية لتطوير السياحة المكلفين بتشغيل هذا النظام و هي ما تعتبر آخر مراحل المشروع.

وخلال اختتام الدورة التكوينية (مارس 2022)أعلنت المكلفة بالأعمال الإدارية للوكالة الوطنية لتطوير السياحة الاطلاق الرسمي للمنصة لاستخدامها من طرف وزارة السياحة ومديرياتها.