المجاهد صالح بن القبي: أدعو الشباب للاقتداء بصنّاع مجد وعزّة الجزائر

المجاهد صالح بن القبي
19/05/2022 - 22:35

حثّ المجاهد صالح بن القبي الشباب الجزائري خاصّة فئة الطلبة إلى الاقتداء بالرعيل الأوّل من الطلبة الذين ساهموا في صنع مجد الجزائر بتحقيق الاستقلال بعد تضحيات جسام بالنفس والنفيس.

في تصريح بثته إذاعة القرآن، قال بن القبي وهو أحد مؤسسي الاتحاد العام للطلبة المسلمين الجزائريين أنّه يظل من المساندين لفئة الشباب بالجزائر مؤكدا أنه مدرك لكل المشاكل التي يعيشونها، لكن هذا لا يجب أن يثنيهم عن تذكر شباب الثورة التحريرية الذين التحقوا بالثورة تاركين مقاعد الدراسة تلبية لنداء الوطن.

المجاهد صالح بن القبي

 

 

 

وبمناسبة إحياء ذكرى يوم الطالب المتزامن مع ال19 ماي من كل سنة، ذكّر المجاهد بن القبي أنّ أمجاد الجزائر عبر أطوار التاريخ المختلفة كانت من صنع فئة الشباب الذين يتوجب علينا شكرهم والاعتراف بفضلهم.

ودعا بن القبي شباب اليوم والطلبة إلى مواصلة مسيرتهم وتبليغ رسالتهم "حتى يرث الله الأرض وما عليها بحسب تعبيره" وهو الدور المنوط بالطلاّب والطالبات اللائي تمثلن المرأة الذي كان لها دور فعّال هي الأخرى.

ويعدّ صالح بن القبي مجاهدا و أحد مؤسسي الاتحاد العام للطلبة المسلمين الجزائريين جمع بين خدمة الجزائر بالانخراط في العمل المسلح أثناء الثورة ودبلوماسيا دافع عن مصالح البلاد في المحافل الدولية.