طواف الجزائر 2022: انطلاق قافلة الدراجين من مستغانم إلى وهران في المرحلة الرابعة

طواف الجزائر 2022
24/05/2022 - 12:10

انطلقت هذا الثلاثاء من مستغانم قافلة الدراجين باتجاه ولاية وهران على مسافة تقدر ب 106 كلم, ضمن منافسات المرحلة الرابعة من طواف الجزائر الدولي 2022, حسبما لوحظ.

وبدأ في حدود العاشرة صباحا تجمع الدراجين الذين بلغ عددهم زهاء 80 دراجا من ثماني دول بنهج محمد خميستي بوسط مدينة مستغانم وسط حضور جماهيري كبير للمواطنين ولهواة رياضة الدراجات الهوائية.

وأشرفت السلطات المحلية بمعية مسؤولي الاتحادية الوطنية للدراجات على انطلاق المرحلة الرابعة من أمام ساحة الاستقلال في حدود الحادية عشر صباحا وسط تنظيم محكم ودون تسجيل إصابات بين المتسابقين الذين توجهوا صوب مدينة وهران التي ستقام بها المرحلتين الخامسة والسادسة قبل المرحلة الأخيرة بالجزائر العاصمة.

  وكانت قافلة الدراجين قد حلت أمس الاثنين بولاية مستغانم قادمة من ولاية الشلف في إطار المرحلة الثالثة من هذه المنافسة الدولية وقد شهدت تتويج الدراج عبد الله بن يوسف من فريق نخبة الوسط بالمرتبة الأولى متقدما على الدراج محمد أمين مهاري من المنتخب الوطني للأمال والدراج رقيقي يوسف من نادي "أوول سيكلس" الفرنسي.

  ونال في ختام هذه الجولة الدراج حمزة عماري من فريق مولودية الجزائر القميصين الأصفر (أحسن دراج في الترتيب العام) والأبيض (أحسن دراج شاب أقل من 23 سنة) فيما عاد القميص الأخضر (أسرع دراج) للمتسابق حمزة ياسين من فريق شرطة دبي الإماراتي والقميص المنقط (أحسن دراج متسلق) للمتسابق ألكسندر بلوتشين من فريق أبوظبي الإماراتي.

 يذكر أن فعاليات طواف الجزائر للدراجات التي لم يتم تنظيمها منذ 2018 بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19) تختتم في 27 ماي الجاري بالجزائر العاصمة من خلال قطع المشاركين لمضمار تنافسي على طول 78 كلم كما أشير إليه المنظمون.