بطولة إفريقيا الـ43 للجيدو بوهران: مصارعو الجزائر يرفعون التحدي

الجيدو الجزائري
24/05/2022 - 23:48

قال المدير الفني للاتحادية الوطنية للجيدو، سمير سبع، الثلاثاء، إنّ المصارعين الجزائريين يهدفون إلى حصاد أفضل في الطبعة الـ43 من البطولة الإفريقية التي ستنطلق هذا الخميس بوهران مقارنة من النسخة السابقة.

في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أكد سبع، أنّ الرياضيين الدوليين استعدوا كما ينبغي للبطولة الإفريقية مع أملهم في الفوز بأكثر من ثلاث ميداليات ذهبية، وهو عدد الميداليات الذهبية التي حصلوا عليها خلال البطولة القارية السابقة.

لكن المدير الفني الوطني اعترف بصعوبة المهمة التي تنتظره خلال موعد وهران الذي سيستمر أربعة أيام بحضور أفضل المصارعين الأفارقة في جميع الأوزان.

وفي حديثه عن استعدادات العناصر الوطنية لهذه البطولة، قال المسؤول نفسه إنه مرتاح لسير التحضيرات، منوها بالإمكانيات الكبيرة التي وضعتها الوزارة الوصية والاتحادية المعنية تحت تصرف المصارعين الجزائريين لتحضير أنفسهم في أفضل الظروف الممكنة.

وأضاف سمير سبع: "أتوقع مستوى عالياً، خاصة وأن الفرق المشاركة التي تجاوز عددها الثلاثين حضرت هي الأخرى جيدا لهذا الحدث الذي ستحسمه بالتأكيد تفاصيل صغيرة".

وأكد المصارع الدولي السابق أنّ هذه البطولة الإفريقية ستكون أيضا فرصة للرياضيين الجزائريين لكسب مزيد من المنافسة والخبرة تحسبا للنسخة التاسعة عشرة من ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر إجراؤها هذا الصيف في وهران.

وحول هذا الحدث، قال المدير التقني الوطني إنّ قائمة الرياضيين الذين سيشاركون في هذه المنافسة ستتحدّد بعد هذه البطولة الإفريقية التي ستجرى قرعتها هذا الأربعاء.

يُذكر أنّ الجزائر تشارك في البطولة الإفريقية بـ 18 مصارعاً من بينهم 9 مصارعات.