تصفيات أمم إفريقيا 2023: محرز يغيب عن مباراتي أوغندا وتنزانيا

رياض محرز
26/05/2022 - 21:08

سيغيب قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم، رياض محرز، عن المواجهتين المقررتين في الرابع والثامن جوان الداخل أمام كل من أوغندا وتنزانيا، لحساب الجولتين الأولى والثانية عن المجموعة السادسة، من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار-2023).

جاء في بيان لـ "الفاف" على موقعها الرسمي، هذا الخميس، أنّ سبب الإعفاء يرجع إلى "التقرير الطبي الذي أرسله نادي مانشستر سيتي الانجليزي، اليوم الخميس (26 ماي 2022)، مفاده أنّ محرز غير جاهز للمشاركة في التربص المقبل وفي اللقاءين القادمين للفريق الوطني".

وستجرى المباراة الأولى بين الجزائر و أوغندا من تصفيات الـ"كان" يوم 4 جوان المقبل بملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة (20.00 سا)، بدلاً عن الملعب الجديد بوهران، بعدها يتنقّل "الخضر" إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا يوم 8 جوان بالملعب الوطني (17.00 سا بتوقيت الجزائر) لحساب الجولة الثانية عن المجموعة السادسة والتي تضمّ أيضاً منتخب النيجر.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أعلن ليلة الأربعاء، عن إجراء المباراة المرتقبة بين الجزائر وأوغندا في ملعب 5 جويلية، وأشارت إلى أنّ مواجهة الخضر لـ "رافعات" أوغندا، لن تُجر في ملعب وهران الجديد، مثلما كان مبرمجاً بسبب أنّ الملعب المذكور "لن يكون متاحاً" لاستقبال زملاء محرز، وبررت الهيئة التي يديرها "الرئيس المستقيل" شرف الدين عمارة، نقل المباراة خارج وهران بـ "احتضان الملعب الجديد لألعاب البحر الأبيض المتوسط"، علماً أنّ التظاهرة ستقام بين 25 جوان المقبل والسادس جويلية القادم.

وقالت الهيئة الكروية: "تقدمت الفاف بطلب للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لأجل برمجة مباراة الجزائر-أوغندا بملعب 5 جويلية 1962 بالجزائر العاصمة، بدل الملعب الأولمبي الجديد لوهران".

وبعد مباراة أوغندا، سيتنقّل "الخضر" إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا في الثامن جوان بالملعب الوطني (17.00 بتوقيت الجزائر) لحساب الجولة الثانية من تصفيات المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخب النيجر.

ومن المنتظر أن يلعب زملاء القائد رياض محرز مباراة ودية في الثالث عشر أو الرابع عشر جوان أمام منافس سيتم التعرف عليه لاحقاً.

ولا تزال تشكيلة الناخب الوطني جمال بلماضي تتجرّع مرارة الإقصاء من تصفيات مونديال 2022 بقطر، بعد الفوز ذهابا على أرض الكاميرون (0 – 1) والخسارة إياباً في البليدة (1 – 2 بعد التمديد).