مرصد مناهضة التطبيع: زيارة رئيس أركان الجيش الصهيوني للمغرب "جريمة جديدة"

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يدين الاحتفال بافتتاح قناة صهيونية في موقع تاريخي بالرباط
17/07/2022 - 19:32

وصف الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، عزيز هناوي، الزيارة المنتظرة لرئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني الى المغرب، بداية من يوم غد الاثنين، ب"الجريمة الجديدة"، مؤكدا أن "السعار التطبيعي في البلاد تجاوز كل الحدود و يجب الوقف الفوري لهذا الانهيار الشامل والخطير".  

وقال عزيز هناوي في تصريح صحفي أن هذه الزيارة التي ستدوم 3 ايام، تأتي في سياق "الهرولة التطبيعية المتسارعة، و التي انطلق سعارها قبل نحو عامين"، مذكرا في هذا الاطار بزيارة وزير الحرب الصهيوني الى المملكة، شهر نوفمبر من العام الماضي، الى جانب زيارة عدة وزراء صهاينة الى المغرب، رغم الرفض الشعبي.

وأوضح هناوي أن "حالة السعار التطبيعي في المملكة تجاوزت كل الحدود"، مضيفا: "المغرب اليوم أمام اختراق سياسي و أمني و دبلوماسي و ثقافي و سياحي.

وصل الى درجة تصدير العمالة المغربية الى الاراضي الفلسطينية المحتلة، للعمل في المستوطنات و علاج الصهاينة". 

و خلال زيارة وزيرة الداخلية الصهيونية الى المملكة، شهر يونيو الماضي، وقعت مع نظام المخزن على اتفاقية لتصدير 15 عاملا مغربيا الى الكيان الصهيوني في مجال البناء و الصحة.

و في بيان له يوم أمس السبت، حذر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع من "حالة السعار الهستيري نحو حضن الصهاينة من قبل الدولة المغربية بشكل غير مسبوق نهائيا، موازاة مع حالة اختراق متصاعدة لبنية النسيج المجتمعي ومحاولة صناعة طابور خادم للمشروع الصهيو-أمريكي و ربط حاضر و مصير المغرب الدولة والشعب بعجلة كيان صهيون".

وقال في هذا الاطار : "نحن ازاء صهينة شاملة للبلاد، و محاولة إلحاق المؤسسات الرسمية المغربية بعجلة الكيان الصهيوني".

كما جدد التأكيد على أن التطبيع و "الصهينة الشاملة للبلاد لا يمكنها الا أن تنتج خرابا شاملا للبلاد في كل المستويات"، وهو ما يستدعي -حسبه- "وقف فوري لهذا الانهيار الشامل والخطير".

وفي سياق رفض الشعب المغربي للتطبيع ولزيارة رئيس أركان الجيش الصهيوني الى المغرب، أعلنت مجموعة العمل المغربية من أجل فلسطين عن تنظيم وقفة احتجاجية،  مساء غد الاثنين أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط.

وأعتبرت السكرتارية الوطنية للمجموعة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، زيارة "رأس الإرهاب"، رئيس أركان الجيش الصهيوني المجرم، التي تأتي في أعقاب مشاركة مراقبين عسكريين صهاينة في مناورة عسكرية بالمغرب، "خطوة أخرى تكتسي خطورة بالغة وجريمة تطبيعية جد شنيعة بحق الشعب المغربي وشعوب الأمة وعلى رأسها الشعب الفلسطيني".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios