قسنطينة تحتضن بطولة إفريقيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية والحمل بالقوة بدءًا من 13 أكتوبر المقبل

بناء الأجسام واللياقة البدنية
26/09/2022 - 13:49

تنظم الاتحادية الجزائرية لبناء الأجسام واللياقة البدنية والحمل بالقوة، البطولة الإفريقية لبناء الأجسام واللياقة البدنية وتحدي اللياقة البدنية "فيتنس تشالنج" خلال الفترة من 13 الى 16 أكتوبر المقبل، بمدينة قسنطينة.

تقام المنافسة في اختصاصين، بناء الأجسام واللياقة البدنية والاختصاص الجديد هو تحدي اللياقة البدنية الذي دخل مؤخرا رزنامة الاتحاد الدولي للعبة، وستقام أول طبعة له بمناسبة البطولة القارية التي ستستضيفها قسنطينة.

وأوضح رئيس الاتحادية الجزائرية لبناء الأجسام واللياقة البدنية والحمل بالقوة، كمال نجاح، أنّ الجزائر ستدخل المنافسة الإفريقية بحوالي 80 رياضيا في الاختصاصيين يمثلون مختلف الفئات المبرمجة، مضيفا "سندخل المنافسة للحفاظ على اللقب الإفريقي "حسب الفرق" وكل الرياضيين سيعملون كل ما بوسعهم من اجل الدفاع عن اللقب الذي توجوا به خلال النسخة الماضية التي احتضنتها أنغولا سنة 2019. وقد ألغيت النسخة الموالية من المنافسة الإفريقية بسبب انتشار وباء كوفيد-19 ".

وأكدت 13 دولة لحد الآن مشاركتها في هذا الحدث الإفريقي، ويتعلق الأمر بتونس، مصر، ليبيا، المغرب، السودان، انغولا، الموزمبيق، نيجيريا، الكاميرون، غانا، جزر الموريس، جزر الرأس الاخضر، جنوب إفريقيا بالإضافة إلى الجزائر البلد المضيف.