وزارة الدفاع الوطني : إحباط إدخال أزيد من 11 قنطاراً من الكيف المغربي وتوقيف 54 تاجر مخدرات

وزارة الدفاع الوطني : إحباط إدخال أزيد من 11 قنطاراً من الكيف المغربي وتوقيف 54 تاجر مخدرات

وزارة الدفاع الوطني / صور
09/11/2022 - 11:11

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، عن إحباط إدخال أزيد من 11 قنطاراً من الكيف المغربي في الأسبوع الأخير الذي شهد أيضاً توقيف 54 تاجر مخدرات. 

في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من الثاني إلى الثامن نوفمبر الجاري، عدّة عمليات أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

وجاء في الحصيلة العملياتية، أنّه في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، كلّلت عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، بتوقيف مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 54 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ 11 قنطاراً و95 كيلوغراماً من الكيف المعالج، فيما ضبطت كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة تُقدر بـ 649838 قرصاً.

وفي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي سبعة عناصر داعمة للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.