استكمال خط سكة الحديد بين الأغواط وسيدي مخلوف نهاية أفريل القادم

استكمال خط سكة الحديد بين الأغواط وسيدي مخلوف نهاية أفريل القادم

استكمال خط سكة الحديد بين الأغواط وسيدي مخلوف نهاية أفريل القادم
08/01/2023 - 18:07

رجّحت مصادر مسؤولة، اليوم الأحد، استكمال أشغال إنجاز خط السكة الحديدية لنقل المسافرين والبضائع، الرابط بين ولاية الأغواط ومنطقة سيدي مخلوف (تبعد 40 كيلومترًا عن عاصمة الولاية) مع نهاية شهر أفريل القادم.

أوضح رئيس المشروع، سيد علي بلبال، أنّ هذا المشروع سجّل تأخراً في استلامه بسبب عراقيل على مستوى بعض الأراضي الفلاحية التي تعبرها السكة الحديدية، حيث تعمل السلطات الولائية على رفعها، بعد أن قرّر والي الأغواط، فضيل ضويفي، تشكيل لجنة لرفع تلك العراقيل.

استلام خط الأغواط - الجلفة قبل جويلية

في سياق ذي صلة، يُرتقب استلام مشروع خط السكة الحديدية الرابط بين ولايتي الأغواط والجلفة على مسافة 110 كيلومترات نهائياً شهري جوان أو جويلية المقبل كأقصى تقدير.

وتبلغ سرعة القطار المخصص للمسافرين 220 كيلومتراً في الساعة، في حين تبلغ سرعة قطار البضائع 100 كيلومتر في الساعة، بحيث تقدّر المدة الزمنية التي يقطعها القطار بين محطتي الأغواط والجلفة بـ 45 دقيقة بعد توقف لمدة 15 دقيقة بمحطة سيدي مخلوف.

وسيتم تهيئة فضاءات داخل محطات توقف قطار نقل المسافرين خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تكييف الأرصفة وتخصيص أماكن لهم في الحظائر المخصصة لركن السيارات والأماكن القريبة من المحطة مع توفير مصاعد كهربائية خاصة بهذه الفئة لتسهيل عملية تنقلها من طابق لآخر مع تخصيص مساحة في الأكشاك لاقتناء التذاكر.

وأكد بلبال أنّ سيوفّر العديد من مناصب الشغل لفائدة شباب ولاية الأغواط.