بوقرة: فوزنا على المنتخب الليبي في المباراة الإفتتاحية مهم جدا للاعبين

Madjid Bougherra, entraineur national des A'
14/01/2023 - 12:20

أكد مدرب المنتخب الجزائري للمحليين مجيد بوقرة ، أهمية الفوز الذي حققه "محاربو الصحراء" على نظيره المنتخب الليبي 1-0 في افتتاح بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين 2022. 

وقال بوقرة في تصريح له بعد المباراة: "سيطرنا على أجزاء كبيرة من المباراة، واستحوذنا على الكرة، خصوصًا في الشوط الأول، في مثل هذه المباريات الافتتاحية يكون الفوز هو الأهم بالتأكيد". 

وأضاف: "أظهر منتخب ليبيا تماسكًا قويًّا، وهو يملك الخبرة اللازمة في هذه البطولة، خصوصًا أن العديد من لاعبيه هم من عناصر المنتخب الأول، على عكس العديد من لاعبينا الذين يختبرون هذه المنافسة للمرة الأولى". 

مدرب المنتخب الجزائري للمحليين مجيد بوقرة

 

 

 

واستطرد بوقرة بالقول : "الحمد لله على هذا الفوز الهام خاصة بالنسبة للاعبين الذين تكتشف أغلبيتهم المباريات الدولية الرسمية. هذا الانتصار سيمنحهم ثقة إضافية لما تبقى من مباريات هذه الدورة. أشكر الأنصار أيضا الذين وصلوا الى الملعب قبل اللقاء بعدة ساعات. في الشوط الاول الفريق الليبي عرف كيف يخفض من وتيرة اللعب, أما نحن فقد انتقصنا للمسة الأخيرة.

وحققنا انطلاقة جيدة في المرحلة الثانية -يصيف بوقرة -, لكننا تراجعنا قليلا بعدما سجلنا الهدف, وهو ما جعلنا نتحمل عبء المباراة. أحيي عناصرنا على ما قدموه, و أظن أن جميع الفرق ستنتظرنا, لإدراكها أننا فريق يصنع اللعب. لقد واجهنا صعوبات في إيجاد لاعبين متحررين بغض النظر عن صنعنا لبعض الفرص السانحة. مبديا تأسفه لإصابة محيوص على مستوى الكاحل والتي لم تكن خطيرة وهو الأمر نفسه بالنسبة لدبيح. منطقيا.

 كما أعرب بوقرة عن سعادته  بمخاطرة العناصر الوطنية لصنع اللعب غير أنه بالمقابل هم مطالبين  بالتحسن من ناحية الذكاء في اللعب, لانهم يريدون فعل كل شيء في نفس الوقت, لذا يجب الصبر عليهم.

وأكد بوقرة انه لا يحس بأي صغط رفقة طاقمه الذي توج في كاس العرب سنة 2021 معربا عن ثقته في تحسن عناصره مع مرور المباريات والذهاب بعيدا كون اللاعبون يبذلون مجهودات كبيرة رغم الصعوبات التي يواجهونها في البطولة الوطنية.

واعتبر أن هذا اللقاء سيسمح باستخلاص عدة دروس مفيدة حيث سيتم التركيز  على الجانب المعنوي لتفادي الضغط السلبي تحسبا للمباراة الثانية أمام إثيوبيا يوم الثلاثاء القادم.