الوزير الإيفواري للرياضة: "شان الجزائر محاطة بكل عوامل النجاح"

وزير الرياضة بكوت ديفوار-بعنابة
16/01/2023 - 22:34

صرح وزير الرياضة بكوت ديفوار، بولين كلود دانو، مساء الاثنين بعنابة، بأن "شان الجزائر استثنائية و محاطة بكل عوامل النجاح" وتعد عاملا مؤهلا لتنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم "كان" المقبلة 2025".

وأوضح الوزير الإيفواري الذي تستضيفه ولاية عنابة في إطار بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022" في تصريح صحفي على هامش زيارة معرض للحرف والصناعات التقليدية بساحة الثورة بأن "نجاح بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين تؤهل لتنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم "كان " المقبلة 2025".

و أضاف بأن "قرار تعيين البلد المنظم لأهم محفل كروي قاري بإفريقيا المتمثل في الكان يعود إلى هيئة الكاف غير أنه يرتكز على مقومات ومؤهلات الدول المرشحة" مؤكدا بأن "ما حققته الجزائر من إنجازات رياضية يؤهلها وبجدارة لاحتضان الكان ".

واستطرد ذات الوزير مضيفا بأن "مسؤولي هيئة الكاف تنقلوا إلى الجزائر ولاحظوا نوعية و أهمية الإنجازات المحققة وعاشوا أجواء الشان بالملاعب التي صنعتها الجماهير الجزائرية" مشيرا إلى أن "كل هذه العوامل تعد مؤشرات إيجابية للمواعيد الكروية القارية المقبلة".

من جهة أخرى وجه الوزير شكرا خاصا للجزائر وشعبها لحفاوة وحرارة الاستقبال داعيا الجماهير الرياضية إلى مواصلة التوافد على ملعب 19 ماي 1956 لمناصرة المنتخب الإيفواري وصنع صور جميلة بالملعب و ذلك قبل أن يأخذ صورا تذكارية مع عدد من الحرفيين العارضين.

و طاف الوفد الإيفواري رفقة رئيس المجلس الشعبي لبلدية عنابة يوسف شوشان بأجنحة المعرض وتوقف عند جماليات التحف النحاسية و الحلي التقليدية الجزائرية و ذلك بعدما زار كنيسة القديس أوغستين والموقع الأثري الروماني هيبون حيث تفقد المعالم الأثرية العريقة من قاعات الفسيفساء والتماثيل.

و قد ثمن بالمناسبة الجهود التي تبذلها السلطات الجزائرية للمحافظة على معالمها الأثرية التي تضرب في عمق التاريخ.