علي عون : فتح وحدة لإنتاج الأدوية تابعة لمجمع صيدال بباتنة قريبا

علي عون
31/01/2023 - 21:14

يرتقب فتح وحدة لإنتاج الأدوية بباتنة تابعة لمجمع صيدال، حسبما كشف عنه مساء اليوم الثلاثاء وزير الصناعة الصيدلانية علي عون خلال زيارته للولاية.

وقال الوزير على هامش تدشينه لمخزن توزيع الأدوية بشرق البلاد التابع لصيدال المتواجد بمقر الوحدة التجارية للشرق بالمنطقة الصناعية بباتنة أن "الطلب جاء من مسيري المجمع الذين أبدوا رغبتهم في فتح هذه الوحدة وما علينا إلا الموافقة والمرافقة".

وطلب علي عون من مسيري مجمع صيدال إعداد ملف كامل حول المشروع وإحضاره للوزارة في أواخر شهر أبريل المقبل على أن يتم تجسيد المشروع على مستوى مقر الوحدة التجارية للشرق بالمنطقة الصناعية بباتنة.

وقال السيد عون "إن هذا المشروع جاء كبداية لتوسع صيدال إلى مناطق كان غائبا فيها والتقرب من الجنوب والعمل من أجل استرجاع مكانة المجمع ليكون الرائد في صناعة الأدوية في الجزائر، وهو ما يؤكد عليه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في كل مرة".

ودعا الوزير مسيري المجمع إلى ضرورة تنفيذ كل التوجيهات التي كان قد قدمها لهم بالبليدة لأن تقييمهم كمسيرين -كما قال- "سيخضع لمدى التزامهم بها"، ملحا بالمناسبة على وجوب الإسراع في مشروع إنتاج الأنسولين بقسنطينة واحترام الآجال بالنسبة لمشروع إنتاج المضادات الحيوية.

وتفقد علي عون لدى زيارته إلى ولاية باتنة مصنعين أحدهما في المنطقة الصناعية والثاني بمنطقة النشاطات بمدينة عين ياقوت أنجزا في إطار الاستثمار الخاص بشراكة أجنبية، الأول خاص بإنتاج أدوية مضادة للسرطان والثاني لإنتاج شرائح قياس نسبة السكر في الدم، قبل تدشينه بالمنطقة الصناعية بباتنة مخزنا لتوزيع الأدوية بشرق البلاد بطاقة تخزين 12 مليون وحدة تابع لمجمع صيدال.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios