طواف الجزائر 2023 : الجزائريان ياسين حمزة ويوسف رقيقي على منصة التتويج

دراجات
08/03/2023 - 18:37

تمكّن الدراج الجزائري, حمزة ياسين من فريق "مادار", من الفوز, في الأمتار الأخيرة, لسباق المرحلة الثانية من طواف الجزائر الدولي2023, الذي جرى اليوم الأربعاء, على مسافة 121 كيلومتر, بين مدينتي برج بوعريريج والمسيلة. 

قطع ياسين حمزة هذه المسافة على مدار 2سا 58 د و 28 ثا, متقدما على زميله في الفريق, يوسف رقيقي, والروسي سيرغي روستوفتسيف من فريق "بيكوز بيليدييسي سبور كولوبو", اللذين حققا نفس التوقيت. 

وعاد القميص الأخضر, لأحسن متسابق في الأمتار الأخيرة, إلى دراج "تيم مادار" ياسين حمزة, فيما حاز الهولندي كوايدفيليغ لارس, على القميص الأصفر, كمتصدر. 

وكان القميص الأبيض لأحسن دراج آمال من نصيب الايطالي أويولي مانويل, أما  القميص المنقط لأفضل متسلق فقد ناله الاريتري يامان داويب. 

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية " لحظة تتويجه قال ياسين حمزة "السباق كان صعبا بسبب كثرة  هبوب الرياح. إلا أننا تمكنا من اللحاق بأصحاب المقدمة وتجاوزناهم قبيل خط الوصول, وهذا بفضل عمل الفريق ونحن سعيدون بهذه النتيجة". 

 وفي المرحلة الأولى, التي جرت الثلاثاء, و هو سباق ضد الساعة على طول 6 كلم جرى في محيط ولاية برج بوعريريج, فاز الألماني كاييس أدريان من نادي "اومبراس ذو وارلد سيكلينغ", بتوقيت زمني قدره 5 دقائق و 19 ثانية, متقدما كل من الهولندي كايدفيليغ لارس ب 5 د و 24 ثانية من فريق "اونيفرس سيكلينغ تيم" و الايطالي  أويولي مانويل ب5 د و 25 ثا من فريق " كي 36.5 كونتينونتال سيكلينغ تيم".  

يُشار إلى أنّ الجزائر ممثلة في الطبعة الـ23 لطواف الجزائر, بالمنتخب الوطني إلى جانب أندية "مادار" و "مجد القرارة" و نادي "دالي ابراهيم" و "أمل المالح". 

وينظم  طواف الجزائر, الذي يدخل في رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي  للدراجات, وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية,  و تحت مراقبة محافظ السباق ومفتش مكافحة المنشطات. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة