أفغانستان وباكستان: ارتفاع حصيلة قتلى الانزلاق إلى 8 أشخاص

أفغانستان وباكستان
22/04/2023 - 14:38

ارتفعت حصيلة قتلى انزلاق التربة الهائل الذي وقع فجر الثلاثاء الماضي وطمر أسطول شاحنات كان ينتظر العبور من باكستان إلى أفغانستان، إلى ثمانية أشخاص.

ووقع انزلاق التربة عند معبر تورخام الحدودي، الأكثر استخدامًا بين البلدين، حيث كانت أكثر من 100 شاحنة تنتظر العبور.

وقال الناطق باسم خدمات الإنقاذ الباكستانية بلال فيضي: "انتشلنا حتى الآن سبع جثث والعملية جارية لانتشال جثة ثامنة" من تحت الأنقاض. 

وأضاف فيضي: "أزلنا 60 في المئة من الأنقاض لكن حدث انزلاق تربة آخر الجمعة في المنطقة نفسها ما أدى الى تأخر عملية الإنقاذ".

وطمرت 20 شاحنة في الحادث الذي وقع في إقليم خيبر بختونخوا في شمال غرب باكستان، فيما كانت خدمات الإنقاذ أكدت في حصيلة أولية عن مقتل شخصين وإصابة أزيد من عشرة آخرين بجروح.

ووقع انزلاق التربة بمعظمه على مسافة نحو 120 مترا من المعبر الحدودي الرئيسي بين البلدين، ما تسبب في اندلاع حرائق إذ كان السائقون يطهون وجبات على مواقد تعمل بالغاز بمناسبة الصيام خلال شهر رمضان.

من جهته، أكد نائب مفوض المنطقة عبد الناصر خان حصيلة القتلى، في وقت لم يتضح سبب انزلاق التربة على الفور، لكن أحد المسؤولين قال إنّ آلات ثقيلة استخدمت على مدى أشهر في مشروع توسعة في التلال المحيطة بالمعبر الحدودي، مضيفًا أنّ أمطارًا غزيرة خلال الليل قد تكون ساهمت في ذلك.