رواندا: مقتل أكثر من 100 شخص في فيضانات شمال وغرب البلاد

رواندا: مقتل أكثر من 100 شخص في فيضانات شمال وغرب البلاد
03/05/2023 - 14:41

لقي أكثر من 100 شخص، اليوم الأربعاء حتفهم في فيضانات وانهيارات أرضية ناجمة عن أمطار غزيرة هطلت على مناطق واسعة شمالي وغربي رواندا.

نقلت وسائل الاعلام على لسان حاكم الإقليم الغربي، فرانسوا هابيتيجيكو، قوله: إنّ أمطاراً غزيرة هطلت طوال الليل، وتسبب ذلك في معاناة هائلة"، مضيفاً أنّ المناطق الأكثر تضرراً هي "نجوروريرو" و"روبافو" و"نيابيهو" و"روتسيرو" و"كارونجي".

وبحسب وكالة رواندا للبث الاذاعي، تم احصاء 109 حالة وفاة، منهم 95 في اقليم الغرب و14 في الشمال، بالإضافة إلى تسجيل جرحى وعالقين في منازلهم، في وقت توقعت وكالة الأرصاد الجوية الرواندية هطول الأمطار بمعدل يزيد عن المتوسط في ماي الجاري.

يُشار إلى أن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناتجة عن الأمطار الغزيرة غالباً ما تؤدي إلى مقتل العديد من الأشخاص في رواندا، كما تؤثر على الطرقات التي تربط مختلف المناطق وعلى الجسور، حيث أظهرت البيانات الرسمية أنّ الأمطار

الغزيرة والتغيرات المناخية القاسية أدت إلى وفاة أكثر من 250 شخصاً في عام 2018 وما يزيد عن 100 شخص في العام الموالي، فضلاً عن إلحاق الضرر بحوالي 5 آلاف منزل وتدمير آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة