فاروق عاشور للإذاعة: تجنيد 19 ألف عون لمكافحة حرائق الغابات خلال هذه الصائفة

العقيد فاروق عاشور
14/05/2023 - 12:54

كشف مدير الإحصائيات والإعلام بالحماية المدنية، العقيد فاروق عاشور، عن تجنيد 19 ألف عون من الحماية المدنية على مستوى 505 وحدة تدخلية، في إطار حملة مكافحة حرائق الغابات خلال هذه الصائفة.

وخلال نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الثانية، هذا الأحد، أشار فاروق عاشور انه "تم تدعيم الوحدات الإقليمية لتدخل بالوسائل الضرورية لمجابهة حرائق الغابات، إضافة إلى 4 مراكز جهوية للدعم على مستوى ولايات الشلف، الطارف، تيزي وزو والبويرة".

وأضاف نفس المتحدث، أن "الحماية المدنية قررت تعزيز قدراتها لمكافحة الحرائق ب7 مروحيات منها مروحية واحدة تابعة لقوات الجيش الشعبي الوطني، وطائرة تم اقتنائها، إضافة إلى استئجار 10 طائرات قاذفة للمياه لمكافحة حرائق الغابات هذه السنة، والتي سوف توضع في كل من الشلف، بجاية، عنابة".

في المقابل، كشف "ضيف الثانية" عن استحداث فرقة من الدرجات النارية، تستعمل للتدخلات السريعة من أجل إسعاف المصابين بهدف تقليل الوقت ما بين طلب النجدة ووصول الإسعافات مؤكدا أنها هذه الفرق ستدخل حيز الخدمة على مستوى الولايات الكبرى.

من جانب آخر، أوضح العقيد فاروق عاشور ان "حوادث المرور لا تزال تؤرق بال مصالح الحماية المدنية رغم كل المجهودات التي بذلت من أجل الحد منها".

وفي هذا السياق أشار مدير الإحصائيات والإعلام بالحماية المدنية، انه "من أجل التقليل من حوادث المرور يجب تكوين العنصر البشري لكي تصبح له مهارات في السياقة، بالتنسيق مع مدارس السياقة، وبضرورة اقتناء السيارات التي تتوفر على كل المقاييس الأمنية المعمول بها حاليا في مجال السلامة".

وفي الختام كشف ضيف الثانية ان "مصالح الحماية المدنية قامت ب 100 تدخل نتيجة التقلبات الجوية التي عرفتها بعض المناطق، خاصة الولايات الشرقية، لمساعدة المواطنين الذين كانوا عالقين وسط المياه".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios