رئيس الجمهورية: الجزائر وجهة استثمارية واعدة في ميادين حيوية

Tebboune 19.07.2023
19/07/2023 - 11:40

أبرز السيد رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء ببكين، أنّ الجزائر تعد وجهة استثمارية واعدة في ميادين حيوية وهذا بفضل المزايا التي تتمتع بها، داعيا رجال الأعمال الصينيين إلى الشراكة والاستثمار والاستفادة من التسهيلات الممنوحة.

برسم منتدى الأعمال الجزائري الصيني، أبرز رئيس الجمهورية في رسالة إلى المنتدى قرأها نيابة عنه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف: "الجزائر تتمتع اليوم بمزايا عديدة تجعل منها وجهة استثمارية واعدة في ميادين حيوية مثل الزراعة والطاقة والصناعات الغذائية والصيدلانية والسياحة والمواصلات وقطاع الخدمات والطاقات المتجددة والمنشآت القاعدية وذلك بفضل القرارات والإجراءات التي باشرناها لتحرير المبادرة وفسح المجال أمام المنافسة".

وتابع رئيس الجمهورية: "الجزائر تواصل تطوير قطاع الطاقة من خلال عمليات الاستكشاف وإنتاج البترول والغاز لضمان مستويات أعلى من التحويري، كما تعمل على تثمين واستغلال قدراتها في القطاع المنجمي بتوفير مناخ استثماري محفز قائم على النجاعة والتنافسية الاقتصادية عبر تشجيع المقاولاتية واقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة وإصلاح المنظومة المصرفية والمالية".

وفي السياق ذاته، جدّد رئيس الجمهورية: "المجال مفتوح للشراكة والاستثمار أمام رجال الأعمال الصينيين في كل القطاعات والاستفادة من التسهيلات الممنوحة للمتعاملين الاقتصاديين، مشيراً إلى أنّه لا يمكن الحديث عن العلاقات الجزائرية الصينية دون العودة الى عمقها التاريخي وهي علاقات أصيلة ومعبّرة عن حرصنا المشترك لبناء شراكة استراتيجية عميقة".

وأشاد رئيس الجمهورية قائلا: "وضعنا لبنة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين بمناسبة زيارة الدولة التي أتشرف بأدائها الى جمهورية الصين الشعبية الصديقة بدعوة من فخامة الرئيس والصديق العزيز السيد شي جينبينغ".

وأوضح: "تواجدنا بالصين يعكس إرادة الجزائر والصين في تعميق التعاون بينهما"، معتبراً أنّ زيارة الدولة هذه تعد بمثابة "تعبير صادق عن التزامنا بالعمل على ترقية علاقاتنا الايجابية التي نوليها أهمية أساسية".

وركّز رئيس الجمهورية على ثقته في مجلس رجال الأعمال الجزائري الصيني الذي يعتبر أحد آليات البلدين الصديقين لتحقيق شراكات واستثمارات متبادلة ومنتجة للثروة.

وخلص رئيس الجمهورية إلى التعبير عن أمله في مزيد من القوة والصلابة للصداقة الجزائرية الصينية، وتعزيز التعاون بشكل أكبر يخدم المصالح المشتركة للبلدين.