مأساة المرور بتمنراست: قافلة تضامنية مع عائلات الضحايا بأولف

تمنراست
02/08/2023 - 19:03

نظم المكتب الولائي للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين بأدرار اليوم الأربعاء قافلة تضامنية بدائرة أولف (250 كلم شرق عاصمة الولاية) لفائدة عائلات ضحايا المأساة المرورية المروّعة التي وقعت في شهر جويلية الأخير على مستوى الطريق الوطني رقم 1 بولاية تمنراست، إثر اصطدام متبوع بحريق بين سيارة نفعية وحافلة لنقل المسافرين، ما أسفر عن 34 قتيلاً و14 جريحاً.

تتضمن القافلة التي جرى تنظيمها بالتنسيق مع كل من الجمعية الولائية الخيرية ''شباب أدرار'' ومكتب المنظمة الوطنية للوقاية وتسيير المخاطر الكبرى ومكتب الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بأدرار، توزيع مساعدات إنسانية قوامها 3 طن من المواد الاستهلاكية.

وأشار رئيس المكتب الولائي للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين, فريد خليل، أنّ هذه المبادرة تأتي كلفتة إنسانية لتعزية ومواساة وجبر خواطر أهالي الضحايا وكذا للتعبير عن تضامن المجتمع المدني معهم والوقوف إلى جانبهم لتقاسم معهم محنتهم في هذا المصاب الأليم.

وتركت هذه القافلة أثراً إيجابياً في نفوس أهالي الضحايا الذي أعربوا عن امتنانهم العميق لهذه الهبة التضامنية التي ليست غريبة عن قيم الشعب الجزائري.