أدرار: حجز أكثر من 10 آلاف كبسولة من المؤثرات العقلية

الشرطة الجزائرية
22/08/2023 - 16:28

 

تم حجز 10395 كبسولة من المؤثرات العقلية من قبل  فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية  أدرار حسب ما أفادت به اليوم الثلاثاء خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات  السلك النظامي.

كما تم في إطار ذات العملية توقيف نشاط شخص مشتبه فيه ضمن شبكة إجرامية منظمة كانت بصدد تهريب كمية من المؤثرات العقلية مستغلا مسكنا خاصا لتخزينها حسب 

المصدر ذاته.

ونفذت هذه العملية إثر استغلال معلومات مكنت من التعرف على هوية أحد عناصر الشبكة الإجرامية وتوقيفه بأحد أحياء مدينة أدرار وتحديد مكان المسكن المستغل لإخفاء المؤثرات العقلية حيث ضبط بداخله بعد تفتيشه بموجب إذن بالتفتيش صادر عن النيابة تلك الكمية من المؤثرات العقلية (10395 كبسولة) ذات منشأ أجنبي كما جرى شرحه.

وتم تقديم المشتبه فيه الموقوف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة أدرار عن قضية جناية التهريب على درجة من الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية والقيام بطريقة غير مشروعة بحيازة وعرض للبيع والتخزين ونقل المؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة.

وتتواصل التحريات في القضية لتوقيف مشتبه فيه آخر من عناصر الشبكة الإجرامية بعد أن تمكن عناصر الشرطة من تحديد هويته حسب المصدر الأمني.