اتفاقية توأمة وتعاون بين ولاية باتنة ومحافظة ديان بيان الفيتنامية

باتنة-ديان بيان
28/08/2023 - 21:52

تم مساء الاثنين بمقر ولاية باتنة إمضاء اتفاقية توأمة وتعاون بين ولاية باتنة ومحافظة ديان بيان الفيتنامية.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية إلى جانب وإلى باتنة، محمد بن مالك، سفير فيتنام بالجزائر تران كوك كانه الذي كان مرفوقا بوفد يترأسه لي ثان دو، محافظ ديان بيان.

وقد ثمن وإلى باتنة، محمد بن مالك هذه المبادرة المدروسة على الصعيدين المركزي والمحلي، قائلا بأنها ستفتح المجال واسعا لتبادل الخبرات وخاصة تجسيد مشاريع واستحداث فرص للاستثمار.

من جهته، أبرز محافظ ديان بيان الفيتنامية بعد تقديمه للمقومات التي تزخر بها هذه المحافظة أهمية الاتفاقية والتوأمة في دفع وتطوير التعاون بين ولاية باتنة وديان بيان وأيضا العلاقة الثنائية بين البلدين.

وأكد المتحدث على أن الجزائر وفيتنام يربطهما قاسم مشترك هو مقاومة الاستعمار، مذكرا بمعركة ديان بيان فو التي قال بأن محافظة ديان بيان ستحتفل بذكراها الـ 70 في سنة 2024.

كما أشار إلى إمكانية التعاون بين ولاية باتنة وديان بيان في مجالات عدة منها خاصة السياحة والفلاحة والطاقات المتجددة وأيضا قطاع التكوين المهني.

ومن المنتظر أن تدوم زيارة الوفد الفيتنامي إلى ولاية باتنة إلى غاية 30 أوت الجاري تتخللها معاينة بعض المؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة ومستثمرات فلاحية إلى جانب مرافق صحية وثقافية ومعالم سياحية.