سكيكدة: التحكم في 14 حريقا خلال ال 24 ساعة الأخيرة

حرائق الغابات
17/09/2023 - 15:11

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة اندلاع 14 حريقا خلال ال 24 ساعة الأخيرة عبر تراب الولاية تم التحكم فيها جميعا، حسبما علم اليوم الأحد من المديرية المحلية لذات السلك النظامي.

وأوضحت المكلفة بالإعلام والاتصال بذات المديرية، الملازم أول إيمان مرواني، أن أكثر الحرائق حدة تلك التي سجلت بمناطق كل من بني قبوش ببلدية بوشطاطة وتادن بوادي زهور ولقياطين ببني زيد.

وأضافت المتحدثة ذاتها أن حريق غابة بني قبوش الذي اندلع أمس السبت تطلب تسخير 14 شاحنة إطفاء و03 سيارات إسعاف. كما تم تقديم الدعم من وحدات الحماية المدنية التابعة لبلديات كل من رمضان جمال، سكيكدة (الوحدة الرئيسية ووحدة واد الوحش) وعزابة، سيدي مزغيش وتمالوس.

وتنفيدا لتعليمات رئيسة الجهاز التنفيذي المحلي، حورية مداحي، تم تدعيم فرق الإطفاء بصهاريج مياه تابعة لمديرية الموارد المائية والمؤسستين العموميتين الولائيتين لتسيير مراكز الردم التقني وإنجاز وصيانة المساحات الخضراء علاوة على المؤسسة البلدية للنظافة والتسيير.

كما تم التدخل جوا عن طريق طائرة قاذفة للمياه سعة 12 ألف لتر تابعة للجيش الوطني الشعبي قادمة من مطار بوفاريك (البليدة) ليتم الإخماد التام للحريق دون تسجيل أي خسائر مادية ولا بشرية.

كما تم تسجيل اندلاع حريق بمنطقة تادن ببلدية وادي زهور (أقصى غرب سكيكدة) تطلب إخماده تدخل عناصر الوحدة الثانوية أولاد عطية والرتل المتنقل مع تسخير 7 شاحنات إطفاء و20 عنصرا.

وأردفت الملازم أول مرواني أنه قد تم تنصيب جهاز حراسة بكل من بني قبوش وتادن للمراقبة تفاديا لاشتعال مواقد أخرى، قبل أن توضح أن الحريق الثالث المهم قد سجل بقرية لقياطين ببلدية بني زيد وتطلبت عملية إخماده تدخل الوحدات الثانوية للقل وأولاد عطية وكذا الرتل المتنقل.

واستنادا لذات المتحدثة، فإن عملية تقييم الخسائر الناجمة عن الحرائق الثلاثة لا تزال متواصلة.

وأبرزت المكلفة بالإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية أن بقية الحرائق كانت صغيرة وقد تم التحكم فيها حيث سجلت ببلديات كل من رمضان جمال وسكيكدة والحروش وحمادي كرومة وعزابة وسيدي مزغيش وعين قشرة وقد تسببت في احتراق بقايا حصاد وكذا بقايا أوراق كاليتوس وأشجار مختلفة.