ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال اليابان إلى 48 قتيلاً على الأقل

séisme Japon
02/01/2024 - 11:34

أعلن مسؤولون يابانيون، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب اليابان، الاثنين، وبلغت شدته 7.6 درجات على مقياس ريشتر، إلى 48 قتيلاً على الأقل.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، أنّ الضحايا لقوا حتفهم في محافظة "إيشيكاوا"، مشيرا إلى أن هناك تقارير تفيد بوجود مصابين في محافظات "نيجاتا" و"فوكوي" و"توياما" و"جيفو".

وأضاف التلفزيون الياباني أنّ وكالة الأرصاد الجوية رفعت جميع التحذيرات من احتمالية حدوث موجات مد عاتية (تسونامي)، التي صدرت عقب وقوع الزلزال، مشيراً إلى أنّه من المتوقع ارتفاع حصيلة الوفيات، حيث أنّ هناك مخاوف من محاصرة العديد من الأشخاص تحت أنقاض المنازل المنهارة.

من جهته، وصف رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، عملية إنقاذ المتضررين من الزلازل، بأنّها معركة ضد الزمن، مضيفا، أن الحكومة أرسلت بالفعل عددا من قوات الدفاع الذاتي إلى المناطق المتضررة وستواصل تقديم المساعدة.

وكانت حصيلة سابقة قد أفادت بمقتل 24 شخصاً على الأقل جراء الزلزال، علماً أنّ سلسلة من الزلازل القوية ضربت وسط اليابان، الاثنين، وبلغت قوة أكبرها 7.6 درجات على مقياس ريشتر، وتمّ اصدار تحذيرات من احتمال حدوث موجات تسونامي في وسط البلاد وعند الساحل الغربي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة