إصدار طابع بريدي موضوعه''المواطنة والدستور''

طابع بريدي جديد حول ''المواطنة والدستور''
06/03/2024 - 21:50

 أصدرت مؤسسة بريد الجزائر طابعا بريديا جديدا بعنوان "المواطنة و الدستور"، حيث أشرف رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج اليوم الأربعاء وعلى هامش اليوم الدراسي حول ''الاختصاصات المستحدثة للمحكمة الدستورية'' الذي احتضنته جامعة قاصدي مرباح بورقلة على مراسم تدشين ووضع ختم اليوم الأول لهذا الطابع البريدي.

وأكدت بالمناسبة السيدة سهام بوعزارة مديرة الطوابع البريدية بمؤسسة بريد الجزائر أن الجزائر عرفت في الماضي إصدار عدة طوابع بريدية متعلقة بالتنظيم القانوني ومؤسساتها التي تسهر على صون حقوق وواجبات المواطنين وكان أهمها الإصدار الذي كان في 12 أكتوبر 1963 والمتعلق بأول دستور جزائري.

وأضافت أن إصدار هذا الطابع البريدي جاء بمبادرة من المحكمة الدستورية بإشراف وزارة البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية وهو من تصميم التلميذ منصف بن زرقين من متوسطة "المجاهد علي دغموش" بولاية ورقلة.

وأشارت السيدة بوعزارة أن عملية بيع الطابع البريدي الجديد تنطلق هذا اليوم عبر جميع المكاتب البريدية الرئيسية للوطن، وقد صدر في 200.000 نسخة مرفوقة بنشرية خاصة وبأربع لغات.

وكان التلميذ منصف بن زرقين قد فاز في المسابقة الوطنية التي نظمتها المحكمة الدستورية في السنة الماضية حول أحسن عمل فني مدرسي، وشارك فيها أكثر من 76 تلميذا من مختلف أنحاء الوطن للطورين الثاني والثالث من التعليم.

وقد فاز فيها 12 تلميذا وتحصل التلميذ منصف بن زرقين على المرتبة الأولى والذي تم تكريمه.