الفريق أول السعيد شنقريحة: الجيش مطالب بالمحافظة على أعلى مستوى للجاهزية العملياتية

الفريق أول السعيد شنقريحة
14/03/2024 - 15:09

أكّد الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الخميس، أنّ تنوع التهديدات والتحديات المعترضة تفرض على الجيش الوطني الشعبي، المحافظة على أعلى مستوى للجاهزية العملياتية، والمتابعة المستمرة لتطور الأوضاع الأمنية في المنطقة.

برسم زيارة عمل وتفقد إلى مقرّ قيادة القوات البرية، شدّد الفريق أول على وجوب "تحضير القوات بكل الصرامة الواجبة، ومضاعفة التمارين، بمختلف المستويات، من أجل التحكم الأمثل في منظومات الأسلحة الموجودة في الحوزة وتكييف أداء مستخدمينا مع التطور الهائل الذي تشهده فنون الحرب الحديثة".

وفي كلمة توجيهية تابعها مستخدمو وحدات النواحي العسكرية الست عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، ركّز الفريق أول على أنه "يتعيّن على الجميع أن يعوا بأنّ المسؤولية تكليف وليست تشريف، وأن المهام الموكلة لا بد لها أن تنفذ بالصرامة المطلوبة، في سبيل المرافقة الفاعلة للجهود المخلصة الرامية إلى تجسيد مشروع الجزائر الجديدة".

وأوعز:" من هذا المنظور بالذات، وفي ظل قيادة ودعم وتوجيه السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، فإنه يتحتم على مستخدمينا العسكريين، بكافة فئاتهم ومستوى مسؤولياتهم، أن يثبتوا فعلياً وميدانيا وبشكل ملموس قدرتهم على الارتقاء بأداء الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، إلى المستوى الذي يليق به، وأن يـبـذلوا كل ما في الوسع من أجل السمو بمستواه إلى الآفاق التي هو جدير ببلوغها.

وانتهى الفريق أول إلى ضرورة "وعي الجميع، ودون استثناء، بأنّ المسؤولية تكليف وليست تشريف، وأنّ المهام الموكلة لا بدّ لها أن تنفّذ بالصرامة المطلوبة، وأنه لا مناص من بلوغ الأهداف المسطرة، ولا خيار لنا سوى رفع التحديات المعترضة وكسب رهاناتها، من أجل أن نكون في مستوى تطلعات شعبنا الأبيّ، والمرافقة الفاعلة للجهود المخلصة الرامية إلى تجسيد مشروع الجزائر الجديدة".

وشهدت الزيارة، وقفة ترحم للفريق أول على روح الشهيد البطل "ديدوش مراد" الذي يحمل مقر قيادة القوات البرية اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه الطاهرة وعلى أرواح الشهداء الأبرار.

وأسدى السيد الفريق أول، جملة من التعليمات والتوجيهات التي صبّت في مجملها حول ضرورة السهر على مواصلة جهود التحضير القتالي للوحدات والأفراد وفقا للخطط والبرامج المقررة، مع توفير كافة الظروف المهنية والمعيشية المناسبة للمستخدمين، لاسيما خلال هذا الشهر الفضيل، لأداء المهام الموكلة لهم على أكمل وجه.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios