الجزائر العاصمة: حجز أزيد من 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية

الجزائر العاصمة: حجز أزيد من 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية

توقيف 13 شخصا وحجز أزيد من 16000 قرص من المؤثرات العقلية بالعاصمة 
20/05/2024 - 12:54

تمكنت مصالح الأمن بالجزائر العاصمة، من حجز أزيد من 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية، وتوقيف شخص مسبوق قضائيا عن قضية التهريب الدولي للمخدرات، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان لذات الهيئة.

وأوضح المصدر ذاته، أن فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية بمقاطعة الشرطة القضائية الثانية باب الزوار، أوقفت خلال الأسبوع المنصرم، شخصا مسبوقا قضائيا يبلغ من العمر 39 سنة ومحل أمر بالقبض عن قضية التهريب الدولي للمخدرات.

وجاءت حيثيات القضية حسب ذات البيان، إثر استغلال معلومة مفادها قيام أحد الأشخاص المسبوقين قضائيا بترويج المؤثرات العقلية على مستوى أحد الأحياء بالعاصمة، حيث تم تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه متلبسا بحوزته كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.

وبعد استصدار إذن من وكيل الجمهورية المختص إقليميا بتفتيش مسكن المعني، تم حجز 25502 قرص مؤثر عقلي، مبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر ب 245 مليون 700 ألف سنتيم، ومبلغ بالعملة الأجنبية يقدر ب 50 أورو من عائدات الترويج.
 
كما تم حجز مركبة سياحية تستعمل في نقل السموم، ورخصة سياقة مزورة.

هذا وقد تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية الحيازة، النقل، التخزين، والترويج والمتاجرة بالمؤثرات العقلية، والتزوير واستعمال المزور في المحررات الإدارية (رخصة سياقة)، وتبييض الأموال من عائدات إجرامية، وفقا للبيان ذاته.