الإعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا هذا الخميس على الرابعة عصراً

وزارة التربية-نتائج امتحان شهادة البكالوريا
18/07/2024 - 10:15

كشفت وزارة التربية الوطنية، أنّ الإعلان عن نتائج امتحانات شهادة البكالوريا لدورة جوان 2024، سيكون اليوم الخميس على الساعة الرابعة عصراً (16:00).

جاء في بيان للوزارة، أنه بالنسبة للمترشحين المتمدرسين سيتم ّالإعلان عن النتائج عبر "إشهار قوائم الناجحين في اليوم والتوقيت نفسه على مستوى كل المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها امتحانات البكالوريا.

وستكون نتائج بكالوريا 2024، متاحة عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://bac.onec.dz  وفضاء الأولياء https://awlya.education.gov.dz، فضلاً عن الرسائل النصية التي يوفّرها متعاملو الهاتف النقال موبيليس، أوريدو وجازي، مجاناً بتشكيل الرمز #567".

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، فأشارت الوزارة إلى أن الإعلان عن النتائج سيتم عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات المُشار إليه آنفاً، إضافة إلى خدمة الرسائل النصية التي يوفّرها متعاملو الهاتف النقال موبيليس، أوريدو وجيزي باستخدام الرمز المذكور.

وأفادت الوزارة أنّ وزير التربية الوطنية سيعقد ظهيرة الخميس لقاءً صحفياً بمقر الوزارة يستعرض فيه النتائج العامة لشهادة البكالوريا، بالتزامن، حرصت وزارة التربية الوطنية على تهنئة جميع الناجحين، مشيدةً بـ"الجهود المبذولة من طرف جميع أعضاء الجماعة التربوية الذين كان لهم الفضل في إنجاح الموسم الدراسي على كل المستويات".

وتقدمت مصالح بلعابد بالشكر والعرفان أيضاً إلى أجهزة ومصالح الدولة ومؤسساتها وكل المساهمين بشكل مباشر أو غير مباشر في إنجاح هذا الامتحان، وشكرت أيضاً مؤسسة اتصالات الجزائر ومتعاملي الهاتف النقال الثلاثة على إسهامهم في إعلان النتائج.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios