الرابطة الأولى : شباب قسنطينة يصعد للمركز الثالث و شبيبة القبائل تمر بفترة عصيبة 

الرابطة الأولى : شباب قسنطينة يصعد للمركز الثالث و شبيبة القبائل تمر بفترة عصيبة 

الرابطة الأولى
19/10/2024 - 21:39

ارتقى فريق شباب قسنطينة إلى المركز الثالث لبطولة الرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم, عقب فوزه داخل قواعده أمام نادي بارادو بنتيجة (2-1) اليوم السبت في ختام الجولة الخامسة من المنافسة المحلية, في الوقت الذي تألقت فيه مولودية وهران و حققت فوزا ثمينا على حساب شبيبة القبائل (2-0).

وافتتح نادي بارادو باب التسجيل سريعا عن طريق اللاعب رمضاوي (د5) بعد خطأ فادح من قبل حارس شباب قسنطينة, بوحلفاية. بعدها, تمكن أصحاب الديار من تعديل الكفة عبر طمين (د12), قبل أن يضيف نجم وهداف الفريق, اللاعب ذيب, الهدف الثاني (د31).

ثلاث نقاط ثمينة في رصيد ممثل مدينة سيرتا, الذي يؤكد في ذات السياق فوزه الأخير أمام شبيبة القبائل بتيزي وزو, نهاية الأسبوع الفارط (2-3).

الفوز يضع شباب قسنطينة على "البوديوم" (المركز الثالث) برصيد 9 نقاط, في الوقت الذي يخفق فيه نادي الأكاديمية مجددا في الارتقاء, حيث يتواجد في الصف ال11 (4 نقاط) رفقة ترجي مستغانم (ناقص مباراة), شبيبة الساورة وشباب بلوزداد.

و من جهتها فازت مولودية وهران في لقاء القمة الذي جمعها بشبيبة القبائل بنتيجة 2-0. وسجل لأبناء الحمري كل من شاوش (د26) ودهار (د81, ضربة جزاء).

وعلى اثر هذا الفوز ارتقت مولودية وهران إلى الصف السابع (7 نقاط). بينما أضحت أمور نادي ''الكناري'' أكثر تعقيدا حيث تراجع للمرتبة الثامنة (6 نقاط) بمعية مولودية البيض. هزيمة هي الثالثة في خمس لقاءات "للكناري" تجعل المدرب عبد الحق بن شيخة في وضعية لا يحسد عليها سيما و ان ادارة الفريق سخرت امكانيات كبيرة من أجل لعب الأدوار الأولى.

و أكدت مولودية البيض صحوتها في المنافسة المحلية بعد بداية معقدة, حيث أطاحت بضيفها الجريح, نجم مقرة بنتيجة ثقيلة (4-0). وجاءت الرباعية بأقدام شحرور (د32), بن شوشة (د69, ضربة جزاء), سيراوي (د84) وبلعلام (د87). وهو الفوز الثاني للمولودية بعد ذلك المحقق الاسبوع الفارط خارج الديار امام شباب بلوزداد (3-2).

في المقابل كل الأمور توحي بأن مأمورية نجم مقرة في المنافسة المحلية هذا الموسم ستكون صعبة وشاقة, حيث يتذيل الفريق الترتيب ب3 نقاط رفقة أولمبي الشلف (ناقص مباراة).

أما اللقاء الرابع المبرمج ضمن فعاليات الدفعة الثانية من الجولة الخامسة, فقد شهد فوز اتحاد بسكرة أمام ضيفه شبيبة الساورة (2-1) في آخر أنفاس اللقاء.

وكانت بداية اللقاء سريعة, حيث افتتحت شبيبة الساورة باب التسجيل في الدقيقة الثانية  بفضل اللاعب حدوش. عدل بعدها الاتحاد بسكري الكفة في الدقيقة ال36 بفضل لاعبه شحماط. وفي الوقت الذي كان يتجه فيه اللقاء للتعادل الايجابي, أهدى اللاعب سعد وهو لاعب سابق في صفوف شبيبة الساورة ,الفوز لاتحاد بسكرة في الدقيقة ال86.

 نتيجة تضع اتحاد بسكرة, بقيادة المدرب منير زغدود, في المركز الرابع (8 نقاط) إلى جانب اتحاد الجزائر (ناقص مباراة) ووفاق سطيف, بينما يتجمد رصيد الساورة في النقطة الرابعة و يتراجع إلى الصف ال11.

وكانت هذه الجولة قد انطلقت أمس الجمعة و عرفت ارتقاء مولودية الجزائر إلى صدارة ترتيب البطولة عقب فوزها خارج الديار على اتحاد خنشلة بنتيجة (1-0),مستفيدة من تعثر الرائد السابق اولمبي أقبو بعقر داره أمام أولمبي الشلف (0-0).

وجاء فوز النادي العاصمي بفضل هدف الظهير الأيمن محمد رضا حلايمية برأسية (35) ليحافظ بطل الجزائر على سجله خالي من الهزائم.

أما الصاعد الجديد أولمبي أقبو (المركز الثاني / 10 نقاط) الذي كان متصدرا قبل هذه الجولة, فقد فرض عليه التعادل على ملعب الوحدة المغاربية ببجاية من قبل فريق جمعية الشلف (0-0) الذي صمد دفاعه أمام الهجمات المتتالية  لزملاء المهاجم علي هارون (3 أهداف).

أما وفاق سطيف, فقد عاد إلى سكة الانتصارات بفضل فوزه الصعب على ضيفه ترجي مستغانم (1-0). وسجل الهدف الوحيد في اللقاء عن طريق ضربة جزاء من توقيع مولاي في الدقيقة 66. وكان الوفاق قد ضيع ضربة جزاء خلال مجريات الشوط الأول, أهدرها المدافع شعبي (د22).

نقاط ثمينة في رصيد ''الوفاق'' الذي اضحى يحتل المرتبة الرابعة (8 نقاط) بينما يبقي الترجي في الصف ال11 برصيد 4 نقاط بعد خسارته الثانية على التوالي.

أما الداربي العاصمي بين اتحاد الجزائر و شباب بلوزداد الذي احتضنه ملعب 5 جويلية بحضور جماهيري كبير, لم يرق إلى المستوى المطلوب و انتهى بتعادل مخيب (0-0). الفرجة كانت مضمونة في المدرجات حيث ابدع انصار الفريقين بلوحات فنية رائعة.

هذا التعادل لا يخدم الفريقين العاصميين, حيث اخفق  الاتحاد في الصعود الى مركز الوصافة, مكتفيا بالمرتبة الرابعة (8 نقاط), في الوقت الذي يتواجد فيه أبناء العقيبة في الصف ال11 (4 نقاط).

يذكر انه  قبل انطلاق المباريات تم الوقوف دقيقة صمت  ترحما على روح الحكم الدولي الجزائري السابق بلعيد لاكارن الذي وافته المنية يوم الثلاثاء عن عمر يناهز 84 عاما.

النتائج الكاملة للجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس" لكرة القدم , التي جرت مقابلاتها يومي الجمعة والسبت :

الجمعة 18 أكتوبر :

اولمبي اقبو   - جمعية اولمبي الشلف          0-0

اتحاد خنشلة  - مولودية الجزائر                         0-1

وفاق سطيف  - ترجي مستغانم                      1-0

اتحاد الجزائر - شباب بلوزداد                             0-0

السبت 19 أكتوبر :

مولودية البيض   - نجم مقرة        4-0

شباب قسنطينة    - نادي بارادو     2-1

اتحاد بسكرة       - شبيبة الساورة  2-1

مولودية وهران  - شبيبة القبائل     2-0

الترتيب :                        نقاط        لعب

1.مولودية الجزائر         11          5

2.اولمبيك اقبو              10         5 

3 . شباب قسنطينة         9           5

4.اتحاد الجزائر                 8           4

 --. وفاق سطيف            8           5 

--. اتحاد بسكرة             8           5  

7. مولودية وهران         7            5 

8. شبيبة القبائل             6           5   

--. مولودية البيض         6           5

10. اتحاد خنشلة            5          4 

11.ترجي مستغانم         4           4

-- شبيبة الساورة          4           5

--. نادي بارادو               4           5       

                              

--. شباب بلوزداد          4           5

15. جمعية الشلف          3           4

 --. نجم مقرة               3           5.

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios