الصيدلية المركزية للمستشفيات تشرع في استيراد أدوية خاصة بعلاج السرطان

الصيدلية المركزية للمستشفيات
14/04/2022 - 22:50

كشف المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات علي عون، أن مصالحه شرعت تدريجيا في استيراد 138 صنفا من الأدوية الخاصة بعلاج أمراض السرطان بقيمة 3 ملايير دينار جزائري، مشيرا إلى أن الوضعية ستشهد تحسنا ابتداء من آواخر شهر ماي القادم.

وأضاف عون، أن الأدوية الموجهة لعلاج السرطان والأمراض المناعية، خاصة أمراض الدم تمثل نسبة 60 بالمائة من مقتنيات وميزانية الصيدلية. مبرزا أن الأدوية الموجهة لطب الأورام خاصة لدى الأطفال والتي عرفت بعض الندرة في المدة الأخيرة سيتم اقتناؤها قريبا.

المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات علي عون

وضمن الجهود الرامية لتوفير وضمان تزويد المؤسسات الاستشفائية بالأدوية، أكد عون أن الصيدلية المركزية قامت منذ 15 يوما بتنصيب خلية أزمة وإطلاق أرضية رقمية لمتابعة مخزون الأدوية و مواجهة الإنقطاعات المسجلة على مستوى المؤسسات العمومية للصحة. معتبرا أن هذه الإنقطاعات مفبركة في العديد من الأحيان.

المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات علي عون

وأوضح  المسؤول ذاته، أن الصيدلية المركزية للمستشفيات ومن خلال هذه الخلية والأرضية الرقمية الجديدة، ستتمكن من متابعة كل مخزون الأدوية على مستوى صيدليات المؤسسات العمومية للصحة. وتلبية مختلف الاحتياجات من هذه المادة الحيوية في حينها عبر كامل التراب الوطني. إلى جانب الكشف عن بعض النوايا السيئة التي تحاول خلق تهويل لدى المرضى.