إحباط محاولات إدخال نحو 13 قنطارا من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

الجيش الوطني الشعبي
20/04/2022 - 13:20

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من إحباط محاولات إدخال نحو 13 قنطارا من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 أفريل الجاري، بالإضافة الى توقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 أبريل 2022, عديد العمليات التي أسفرت عن  نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا  المسلحة عبر كامل التراب الوطني".

وأشارت الحصيلة إلى أنه "في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني".

وفي إطار "عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى  التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني  الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن, بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة, 6 تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ12 قنطار و 76 كيلوغرام من الكيف المعالج, في حين تم  توقيف 19 تاجر مخدرات آخرين وضبط 7 كيلوغرام من نفس المادة وكذا 18421 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى".

من جهة أخرى، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست، برج باجي مختار، عين قزام، جانت وتندوف, 58 شخصا وضبطت 24 مركبة, 36 مولدا كهربائيا, 21 مطرقة ضغط، كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، فضلا عن 22 طنا من خليط خام الذهب والحجارة".

من جهة أخرى، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وجانت وتندوف 58 شخصا وضبطت 24 مركبة و36 مولدا كهربائيا و21 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب, فضلا عن 22 طنا من خليط خام الذهب والحجارة, في حين تم توقيف 9 أشخاص وضبط 4 بنادق صيد و46 قنطارا من مادتي النحاس والألمنيوم و67970 علبة من مادة التبغ و34 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب وهذا بكل من برج باجي مختار وعين قزام وورقلة وإن أمياس والوادي وسطيف وباتنة". 

كما أحبط حراس الحدود "محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 24064 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار".

في سياق آخر، أحبط حراس السواحل "محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 62 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 405 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتمنراست وتلمسان وغليزان والنعامة وبشار".