تيزي وزو: استمرار عمليات فتح الطرقات التي أغلقتها الثلوج

الدرك الوطني
31/01/2023 - 15:03

تتواصل عمليات فتح الطرقات التي أغلقتها الثلوج عبر ولاية تيزي وزو من أجل عودة حركة المرور نحو ولايتي البويرة وبجاية، بوجه خاص.

أوضحت خلية الاتصال لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني أنّ عناصر الدرك الوطني بالتعاون مع المصالح المعنية تواصل حاليا عمليات إزاحة الثلوج بالطريق الوطني رقم 33 الرابط بين تيزي وزو و البويرة، بعد أن أغلقته الثلوج المتراكمة على مستوى هضبة أسوال (بلدية آيت بومهدي)، وفق تقرير حول الوضعية صدر على العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وتتواصل عملية إزاحة الثلوج أيضا بالطريق الولائي رقم 11 الذي يربط بلدية واسيف بالطريق الوطني رقم 30 المغلق على مستوى قرية تيغمونين وعلى الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين تيزي وزو و البويرة و المغلق على مستوى فج تيروردا (بلدية ايفرحونان).

وأشارت خلية الاتصال بالدرك الوطني إلى مواصلة جهود ازاحة الثلوج على الطريق الولائي رقم 253 بين تيزي وزو وبجاية، بعد أن أغلقته الثلوج بفج شلاطة (بلدية إيليلتن) وبمحور الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تيزي وزو والبويرة ، المغلق على مستوى فج تيزي نكويلال (بلدية إيبودرارن)

وجنّدت مصالح البلديات المعنية بالطرق المغلقة وفروع مديرية الأشغال العمومية بواسيف وعين الحمام، 11 كاسحة للثلوج وجرار واحد لهذه العمليات، وفق المصدر نفسه.

وموازاة مع عمليات إزاحة الثلوج، باشرت المصالح المعنية أشغالا لإعادة تأهيل مقطع الطريق الوطني رقم 12 ( بطول 6 كلم) الرابط بين بلديتي تدمايت و دراع بن خدة، اثر تعرضه لتدهور كبير جراء الاضطرابات الجوية بالمكان المسمى "بوييلف".