تدشين معرض "عناصر متداخلة" لحسن دريسي

صالون لمسات الدولي للفنون التشكيلية
25/02/2023 - 21:13

يقترح الفنان التشكيلي, حسن دريسي, في معرضه  الجديد الخاص بالفن المعاصر و الذي دشن اليوم السبت بالجزائر العاصمة تحت  عنوان "عناصر متداخلة", اعمالا جديدة في مسعاه الفني الذي اصبح معروفا به  والذي يمزج بين الهندسة المعمارية و الرسم, فضلا عن استكشاف طرق جديدة في  النحت.

و يضم المعرض, المنظم برواق الفن "سين آرت غالري", المختص في الفن المعاصر  لأول مرة, عنصر إلهام جديد للفنان و منحوتات على الخشب و النحاس و تحف فنية  اخرى.

وكما هو الحال في المعارض السابقة, فان الفنان التشكيلي يقترح على الجمهور,  عددا هاما من اللوحات تندرج في اطار الرسم المعماري المتضمن مجسمات هندسية او اشكال معمارية و مجموعة الوان منقحة.

كما ان جميع الاعمال المعروضة ضمن اطار بناء و تفكيك قد تم انجازها على جسمات هندسية تشير الى ابعاد مختلفة البناءات الحديثة و احيانا مستقبلية  اختلفت نظرة الزوار بشأنها.

و لأول مرة يعرض حسن دريسي, منحوتات من الخشب و النحاس, مقترحا اعمالا  هندسية, يكون للتباين بين الاسود و الابيض او بين الجانب الخام للخشب وانسيابية المعدني اثر مدهش.

كما يعرض الفنان التشكيلي, اعمالا على الخشب حيث يقترح اول تصميم لأثاث يحمل اسم "ارتقاء", من خلال مزيج دقيق بين الازرق و الاسودي عنوانه الابداع.

و سبق لحسن دريسي, المتخرج من المدرسة العليا للفنون الجميلة, ان عرض في كل  من روسيا و ايطاليا و جمهورية التشيك, فضلا عن عديد المعارض الجماعية و الفردية بالجزائر منذ عشر سنوات.

و يتواصل معرض "عناصر متداخلة" برواق "سين آرت غالري" الى غاية 23 مارس المقبل.