الجيش ينظّم أيام الحرس الجمهوري في تقرت

الحرس الجمهوري
05/03/2023 - 17:35

افتتح الجيش الوطني الشعبي،اليوم الأحد بتقرت، أيامًا إعلامية حول الحرس الجمهوري.

نيابة عن قائد الناحية العسكرية الرابعة، أشرف قائد القطاع العسكري بالناحية العسكرية ذاتها، على إعطاء إشارة انطلاق الأيام.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد رئيس مصلحة الاتصال بقيادة الحرس الجمهوري، العقيد الأمين غربي، أنّ هذا النشاط الإعلامي يهدف إلى تمكين المواطنين، وخاصة فئة الشباب من الإطلاع على مختلف مكونات الحرس الجمهوري والتعرف عن كثب على مختلف مهامه وتخصصاته.

ويُتوخى من هذا الحدث الإعلامي أيضًا، الحفاظ على الصورة المشرفة للجيش الوطني الشعبي من خلال إبراز الإنجازات المحققة بسلاح الحرس الجمهوري، بما يعزّز علاقة جيش-أمة، حيث يتيح هذا النشاط الفرصة للتواصل مع الشعب والتقرب أكثر من المواطنين، مثلما أضاف ذات الضابط السامي.

وتتضمن هذه الأيام الإعلامية (5-8 مارس الجاري) التي يحتضنها المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني الشهيد حسين مرخوفي، ورشات تجسد مختلف مهام ونشاطات الحرس الجمهوري وتاريخ نشأته وتطوره وتخصصاته من موسيقى عسكرية وخيالة، بالإضافة إلى جناح يحتوي على معرض للصور الفوتوغرافية وفضاء لمتابعة أشرطة وثائقية تبرز مختلف فرص التكوين المتاحة للشباب الراغب في الالتحاق والتجنيد في صفوف الحرس الجمهوري. 

 التظاهرة التي يحتضنها المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني الشهيد حسين مرخوفي شهدت في أول أيامها إقبالاً كبيرًا على أجنحة المعرض المخصص لهذا السلاح من طرف تلاميذ المؤسسات التربوية ومتربصي التكوين المهني والشباب، الذي أبدو إعجابًا بمجالات عمل الحرس الجمهوري، التي يمكن أن تشكّل فرصة عمل بالنسبة إليهم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios