حرائق الغابات: إنطلاق قافلة تضامنية بالبويرة لفائدة المتضررين 

حرائق
29/07/2023 - 22:45

انطلقت اليوم السبت قافلة تضامنية تضم 17  شاحنة موجهة لمساعدة العائلات المتضررة من الحرائق التي اجتاحت مناطق الزبربر  ومعلا وجباحية والأخضرية بولاية البويرة.

و أشرف رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, نور الدين بن براهم رفقة والي  البويرة عبد الكريم لعموري على اطلاق القافلة التضامنية المحملة بمساعدات  ومواد غذائية من مياه معدنية وأفرشة وبطانيات ومساعدات أخرى موجهة للأطفال  حسب التفاصيل المستقاة لدى مصالح  مديرية النشاط الاجتماعي.

وأكد رئيس المرصد على ضرورة إشراك جميع الفاعلين في المجتمع  المدني في تعزيز جهود التضامن لمساعدة المتضررين في المناطق التي اجتاحتها  حرائق الغابات.

في هذا الإطار توجه السيد بن براهم إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية  بالأخضرية حيث اطمأن عن الحالة الصحية للمصابين بحروق والجرحى اثر الحرائق 

الأخيرة التي سجلت في هذه المنطقة والتي تسببت أيضا في وفاة ثلاثة أشخاص في 

مدينة معلا مؤكدا لهم دعم المرصد الوطني للمجتمع المدني. 

كما توجه بعد ذلك إلى مركز الإجلاء المتمثل في متوسطة مخازني لونيس في مدينة  الأخضرية حيث تتواجد ثلاث عائلات تمكنت من الفرار من الحرائق في معلا بعد ان  التهمت السنة النيران منازلها.

ومن جهة أخرىي أشاد بجهود التضامن التي يبذلها مختلف الفاعلين في المجتمع  المدني بما في ذلك الجمعيات والمتطوعين الشباب المنحدرين من مختلف ولايات  الوطن و الذين "يواصلون تقديم المساعدة والدعم للمناطق المتضررة من حرائق  الغابات". 

قبل إنهاء زيارته بالولاية تنقل رئيس المرصد إلى الزبربر حيث عاين عن قرب  الأضرار التي تسببت فيها الحرائق في هذه البلدية الجبلية الغابية.