250 حاجا من غرب الوطن يغادرون مطار تلمسان نحو البقاع المقدسة

250 حاجا من غرب الوطن يغادرون مطار تلمسان نحو البقاع المقدسة

حجاج تلمسان
24/05/2024 - 19:07

غادر اليوم الجمعة، 250 حاجا مطار مصالي الحاج بتلمسان متوجهين إلى البقاع المقدسة وذلك لأداء مناسك الحج لموسم 2024 .

وينحدر فوج الحجاج من 4 ولايات وهي تلمسان ـ عين تيموشنت ، سيدي بلعباس والنعامة تم نقلهم على متن  طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية نحوالمطار الدولي للمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

و كان في توديع ضيوف الرحمن السلطات الولائية و عائلاتهم و أقاربهم إلى جانب ممثلي مختلف القطاعات المعنية حيث وفرت لهم التسهيلات الإدارية اللازمة من قبل المصالح المختلفة على غرار الرواق الأخضر و شبابيك التسجيل و حافلات لنقلهم من قاعة الانتظار إلى الطائرة و غيرها.

و برمجت الرحلة الثانية التي تضم 250 حاج وحاجة من مطار "مصالي الحاج" نحو مطار المدينة المنورة مساء اليوم الجمعة في حدود العاشرة و النصف ليلا.

و يشتمل البرنامج على 10 رحلات جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي "مصالي الحاج" حسب مدير المطار محمد أمين بوعزة مشيرا إلى أن هذه الرحلات لنقل 2400 حاج و حاجة من أربع ولايات غرب الوطن ستتم على مراحل.

 و عبر حجاج الرحلة الأولى عن فرحتهم لأداء مناسك الحج و أثنوا على الجهود و الإمكانيات المسخرة من طرف السلطات الولائية لتلمسان لإنجاح العملية.

و جرت مغادرة أول فوج من الحجاج في أجواء امتزجت فيها الزغاريد و مشاعر الفرحة و دموع الفراق وسط بهجة صنعها الأطفال بأزيائهم التقليدية و حملهم للحليب و التمر كعادة دأبت العائلات الجزائرية عليها في مثل هذه المناسبات.

وأحصت مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف لتلمسان 1.102 حاج و حاجة مسجلين بالولاية نظمت لفائدتهم دروس و لقاءات توعوية عبر عدة مساجد بمختلف دوائر الولاية قدم من خلالها الأئمة توجيهات و إرشادات حول فريضة الركن الخامس من الإسلام.