المغرب: محاكمة 13 مناهضاً للتطبيع هذا الخميس

1274854
24/09/2024 - 21:51

سيمثل 13 ناشطاً مغربياً مناهضاً للتطبيع، هذا الخميس، أمام المحكمة الابتدائية بمدينة سلا، على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية سلمية بحر نوفمبر 2023، رفضاً لدعم شركة عالمية بالمغرب للكيان الصهيوني.

وينتمي الناشطون الـ 13 إلى "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع".

وأدانت الأمانة الوطنية للجبهة المذكورة، بشدّة محاكمة أعضائها واعتبرتها "محاكمات سياسية تهدف إلى التضييق على نضالها المتواصل ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني والداعم للقضية الفلسطينية".

وقالت إنّ هذه المحاكمة "تأتي فيما تتواصل الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، مع استمرار مسلسل التطبيع"، مشيرةً إلى أنّ "ذنب أعضائها المتابعين قضائياً أنهم شاركوا في وقفة تضامنية داعمة ومساندة للشعب الفلسطيني الأبيّ".

وأوضح البيان أنّ الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظّمها الناشطون بمدينة سلا في الخامس والعشرين نوفمبر 2023، كانت "احتجاجاً على دعم شركة صهيونية، وهي الوقفة التي استخدمت فيها قوات الأمن القوة ضد المحتجين وتمّت متابعتهم بتهم المشاركة في تظاهرة غير مصرح بها والتحريض على التظاهر، وحجزت مكبّرات الصوت كانت بحوزتهم، ومزّقت، وصادرت بعض اللافتات والأعلام الفلسطينية".

وتستثمر الشركة الصهيونية، في الأراضي الفلسطينية المحتلة، "وتقدّم دعماً اقتصادياً ملموساً وهاماً للاحتلال الصهيوني"، مشدّداً على أنّ "العالم كله يعلم بفضائح تبرعها لصالح الجيش الصهيوني الذي يفتك بالشعب الفلسطيني".

وطالبت الهيئة الحقوقية بإسقاط التهم الموجّهة للناشطين، مؤكدة حق التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني.

وكانت "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع" دعت الى وقفة مساء اليوم الثلاثاء أمام مقر البرلمان بالرباط للمطالبة بإسقاط كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وتضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.